بالفيديو .. ظهور نادر لسفاح "داعش" دون قناع

بالفيديو .. ظهور نادر لسفاح داعش دون قناع
أخبار البلد -  

أخبار البلد - ظهر الإرهابي المشهور محمد إموازي، المعروف باسم "الجهادي جون"، في تسجيل فيديو نادر وهو يجلس في مقهى بسوريا مع 3 بريطانيين مشهورين بسوء السمعة، بحسب ما ذكرته "التايمز" البريطانية.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه تم الكشف عن فيديو يضّم محمد إموازي المعروف باسم "الجهادي جون" وهو يجلس مسترخيا في مقهى مع ثلاثة بريطانيين.

وأضافتأن إموازي البالغ من العمر 27 عاما ذبح العديد من الرهائن قبل استهدافه بقنبلة قضت عليه في أكتوبر/تشرين الثاني 2015، وكان يلتقي بشكل يومي مع العديد من المقاتلين البريطانيين داخل مقهى في مدينة الرقة التي تعد أحد أكبر معاقل تنظيم "داعش".

وأضافت أن المقهى يقع بالقرب من برج الساعة الذي شهد ذبح العديد من الرهائن الأجانب وصلبهم، من بينهم اثنان من البريطانيين وأمريكيان، هما الصحفيان جون فولي وستيفن ستلوف.

وقالت الصحيفة إن إموازي قتل في سيارة بالقرب من هذا المكان بعدما استطاعت الأجهزة الأمنية البريطانية والأمريكية رصده.

وحسب ما قالته الصحيفة، فأن الفيديو أظهر مدى انسجام "العناصر الجهادية" البريطانية في تنظيم "داعش"، مضيفة أن الفريق البريطاني في التنظيم ضم جنيد حسين من برمنغهام، الذي يعتبر أشهر قرصان إليكتروني لدى التنظيم، وتزوج من سالي جونز التي اعتنقت الإسلام، وقد قُتل بضربة جوية قبل تصفية إموازي بأشهر عدة.

وأشارت "التايمز" إلى أن الفيديو المسجل في المقهى، أظهر أيضا الجهادي رياض خان (21 عاما)، الذي تمت تصفيته بضربة جوية، مضيفة أنه كان أول بريطاني تتم تصفيته في غارة من سلاح الجو البريطاني.

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" data-iframe-title="Твит из Твиттера" data-dt-full="%{hours24}:%{minutes} - %{day} %{month} %{year}" data-dt-explicit-timestamp="22:00 - 25 сент. 2017 г." data-dt-months="января|февраля|марта|апреля|мая|июня|июля|августа|сентября|октября|ноября|декабря" data-dt-am="AM" data-dt-pm="PM" data-dt-now="сейчас" data-dt-s="сек" data-dt-m="мин" data-dt-h="ч" data-dt-second="сек" data-dt-seconds="сек" data-dt-minute="мин" data-dt-minutes="мин" data-dt-hour="ч" data-dt-hours="ч" data-dt-abbr="%{number}%{symbol}" data-dt-short="%{day} %{month}" data-dt-long="%{day} %{month} %{year}" data-scribe="page:tweet" data-tweet-id="912406356723884032" id="twitter-widget-0" lang="ru" data-twitter-event-id="1">





روسيا اليوم، التايمز البريطانية
 
شريط الأخبار أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء الأمن يقبض على مطلوب خطير جدًا غربي البلقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل