تنظيم"الطاقة": لم يتم زيادة التعرفة الكهربائية على اي قطاع او مستهلك

تنظيمالطاقة: لم يتم زيادة التعرفة الكهربائية على اي قطاع او مستهلك
أخبار البلد -   أخبار البلد - أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن انه لم يتم زيادة التعرفة الكهربائية على اي قطاع او مستهلك كما يشاع من البعض.

وبينت الهيئة ان من اهدافها رعاية مصالح المستهلكين للطاقة الكهربائية من خلال تطبيق التشريعات الناظمة لعملها بهذ الشأن ، ومنها أحكام قانون الكهرباء العام وعلى رأسها الاحكام المتعلقة بتطبيق التعرفة الكهربائية ذات الاثر المباشر على المواطنين والتزام شركات توزيع الكهرباء باصدار الفواتير الشهرية للمواطنين وفقا للتعرفة الكهربائية النافذة.

وتؤكد الهيئة على انه لم يتم زيادة التعرفة الكهربائية على اي قطاع او مستهلك كما يشاع من البعض وان اي زيادة في قيمة الفاتورة الشهرية عند بعض المشتركين مردها زيادة استهلاكهم للطاقة الكهربائية على اعتبار ان مقدار الزيادة في الاستهلاك يطبق عليه تعرفة الشرائح العليا مما يؤدي الى زيادة مقدار قيمة الفاتورة العائدة لهم.

وبينت الهيئة ان هذه الحالات تظهر خلال فصل الشتاء من كل عام بسبب استخدام وسائل التدفئة التي تعمل على الطاقة الكهربائية ، حيث ترتفع الاحمال القصوى خلال فصل الشتاء الى ما يزيد عن 3000 ميجا واط وقد وصل الحمل الاقصى الكهربائي المسائي يوم أمس الى 3220 ميجا ووط والصباحي 3020 ميجا واط في حين ان الاحمال الكهربائية في الاشهر الاخرى لا تتجاوز 2700 ميجا واط باستثناء الاحمال الكهربائية التي ترتفع ايضا خلال شهري تموز واب من كل عام نتيجة استخدام المكيفات للتبريد كما هو مبين في الرسم البياني ادناه.
 
وأكدت الهيئة على ان شركات التوزيع الثلاث العملة في المملكة لا تقوم بتحميل فواتير المستهلكين نسب الفاقد بأي شكل من الاشكال كون عذه الممارسة تعتبر خرقاً للقاون ولا تتهاون الهيئة فيها.

وتهيب الهيئة بالاخوة المواطنين الى استخدام وسائل التدفئة التي تعمل على المشتقات النفطية ذات الكلفة الاقل مقارنة باستخدام الطاقة الكهربائية لتجنب تحمل مبالغ اضافية ناجمة عن التدفئة باستخدام الطاقة الكهربائية وفي حال الرغبة بالاستمرار بالتدفئة على الكهرباء ان يتم مراعاة الترشيد في استخدامها قدر الامكان، ويشار في هذا السياق ان بامكان المواطنين الاسترشاد بقيم فواتيرهم وحسب ما هو مبين في الجدول.

شريط الأخبار تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟!