تجار يرفضون إطالة عمر تنفيذ جسر «تقاطع الدوريات الخارجية»

تجار يرفضون إطالة عمر تنفيذ جسر «تقاطع الدوريات الخارجية»
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

عبر بعض أصحاب المحلات في منطقة صويلح، عن استيائهم من "إطالة عمر مشروع تقاطع شارع الملكة رانيا العبد الله وشارع ياجوز (تقاطع الدوريات الخارجية)، والذي يفترض -حسب تجار وأصحاب محلات-، انتهاء تنفيذه منذ شهور".وطالبوا القائمين عليه بالإسراع في انجازه، وأكدوا لـ"السبيل" أن خسائر مالية تكبدوها بسبب هذا المشروع.
المواطن محمد نعيم- يعمل في محل مفروشات- بين أن أزمة السير الخانقة لا تعطي مجالا لأي سيارة بالتوقف للشراء، ولفت إلى أن الشارع أصبح ضيقا والزبائن لا تجد مكانا للاصطفاف، وأضاف "أتمنى أن ينتهوا من المشروع بالسرعة الممكنة".
صاحب محل إنارة وكهربائيات فضل عدم ذكر اسمه، قال إن الشارع الجديد أوجد أزمة سير خانقة، وبين أن العمل في المشروع ضيّق الشارع مما تسبب في عدم وجود مواقف للسيارات.
المواطن نبيل سمير قال إن هذا المشروع أثر على الحركة التجارية في المنطقة، وبين أنها تضررت، وأضاف ظننا أن ينتهي المشروع خلال اشهر قليلة، متسائلا ما المصلحة من إطالة زمن المشروع كل هذه المدة؟".
وتمنى التاجر خليل عبد الرحمن أبو مصعب، على أمانة عمان إنهاء المشروع بأسرع وقت ممكن، وأكد أثناء حديثه أن هذا المشروع سينعش المنطقة وسيعيدها إلى عهدها السابق.
من جهته قال المهندس المقيم على أعمال المشروع هشام مسـلّـم لـ"السبيل" إن المشروع يسير حسب ما هو مخطط له، مبينا أن نهايته ستكون بنهاية شهر آذار القادم، ولفت مسـلّـم أن ظروفا خارجة عن الإرادة كأزمة السير وتحويلات الطرق وإغلاق بعضها وفتح طرق أخرى، وبعض الأيام كانت درجات الحرارة متدنية مما تسبب في تأجيل بعض أعمال المشروع.
هذا واستأنفت أمانة عمان العمل في المشروع الذي يعتبر العصب الرئيسي لمشروع الباص السريع ويصل دوار صويلح بدوار المدينة الرياضية ومجمع المحطة بطول 16 كم تقريبا.
وسيسهم المشروع في إيجاد حل للأزمات الخانقة خاصة للسير القادم من صويلح، من خلال إنشاء جسر بمسربين يربط شارع الملكة رانيا العبد الله مع شارع ياجوز وبطول 600 متر تقريبا لتوفير حركة حرّة للسير القادم من صويلح باتجاه الجبيهة، مما يسهم في تحسين عمل الإشارة الضوئية بعد إلغاء حركة الالتفاف من اتجاه صويلح.
كما يشمل المشروع إنشاء مسارب الباص السريع من تقاطع الدوريات ولغاية دوار صويلح بطول 800 متر تقريبا، بالإضافة إلى إنشاء محطة انتقال لخدمات النقل العام المغذية، ومحطة تحميل وتنزيل للباص السريع لخدمة مناطق الجبيهة وشفا بدران.
وكانت "الأمانة" حددت مدة التنفيذ بستة أشهر وأنها سوف تراعي الأعمال الإنشائية طبيعة الأحجام المرورية، كما ستقوم بتنفيذ حزمة من الإجراءات بالتعاون مع إدارة السير للتخفيف من أية آثار مرورية والمحافظة على سلامة مستخدمي الطريق في المنطقة.
 
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية