اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

كيف يساهم اللبن كامل الدسم في منع مرض السكري؟

كيف يساهم اللبن كامل الدسم في منع مرض السكري؟
أخبار البلد -  
اخبار البلد

قادت البحوث العلمية إلى الكشف عن مزايا جديدة لمنتجات الألبان كاملة الدسم، حيث توصل فريق من الباحثين بجامعة تافنس الأمريكية، إلى نجاعتها في الحد من داء السكري، وأضاف باحثون من جامعة هارفارد ومستشفى بريجهام أن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم تقلل الإصابة بمرض السمنة.

وكشفت دراسة طبية حديثة، نشرتها "الديلي ميل" البريطاني، أن منتجات الألبان كاملة الدسم تساهم في الحد من خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 46%، وهو أحد أخطر الأمراض المزمنة التي تصيب 422 مليون شخص على مستوى العالم، وفقا للإحصائيات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية WHO منذ يومين.

ونشرت بالمجلة الطبية الشهيرة "Circulation" نتائج هذه الدراسة التي أشرف عليها باحثون من جامعة تافتس الأمريكية، خلال شهر أبريل الجاري، وتخالف هذه الدراسة بذلك كل التوقعات وأغلب نتائج الأبحاث السابقة، التي كانت تعتقد أن اللبن منزوع الدسم هو الخيار الصحي الأفضل.

وتدعم النتائج دراسة سويدية نشرت في عام 2014، كشفت أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من منتجات الألبان كاملة الدسم، يقل خطر إصابتهم بمرض السكر بنسبة 23% مقارنة بمن يتناولون كميات أقل.

وأضافت أن الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد، بل كشفت دراسة أمريكية أخرى أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد ومستشفى بريجهام، أن السيدات اللاتي تناولن منتجات الألبان كاملة الدسم هن أقل عرضة للإصابة بمرض السمنة، وذلك حسبما نشر مؤخرا بالمجلة الأمريكية للتغذية.

ولم يفسر الباحثون العلاقة بين اللبن كامل الدسم وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكر والسمنة
شريط الأخبار إصابة شخصين بطعنات بالغة إثر مشاجرة جماعية في إربد تشكيلات المجموعة العاشرة.. النشامى يترقبون مواجهات الأرجنتين والجزائر والنمسا إيران: المباحثات متواصلة مع الولايات المتحدة عبر باكستان الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة 86 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية سلامي: هدفنا الظهور بأفضل صورة في كأس العالم 2026 ترمب: أنا صاحب القرار ولا خيار لنتنياهو سوى قبول أي اتفاق مع إيران كوكبي الزهرة والمشتري في اقتران نادر في سماء الأردن اليوم خامنئي: النظام الصهيوني المتزعزع لم يتبق له سوى أيام معدودة وفاة بحادث دهس على الطريق الصحراوي زلزال بقوة 7.8 درجات يضرب الفلبين وتحذير من موجات تسونامي سقوط خزان وقود صاروخي في حقل قمح بمنطقة شيحان في الكرك دون وقوع إصابات مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك بعيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش جماعة الحوثي: حظر الملاحة في البحر الأحمر على السفن الإسرائيلية الحوثيون يطلقون صواريخ على يافا المحتلة ويعلنون حظر الملاحة على الاحتلال الإسرائيلي "الطيران المدني": استمرار الحركة الجوية الطبيعية وعدم إغلاق المجال الجوي الأردني تصعيد واسع بعد استهداف ضاحية بيروت... وقصف متبادل بين إيران وإسرائيل (تحديث مستمر) إصابة عودة الفاخوري غير مقلقة وجاهز للمونديال الكباريتي “يبق البحصة”: نصيحة لدول الخليج ومراجعة المظلة الأمريكية.. اليمين الإسرائيلي ينتج أكبر تحد إستراتيجي للأردن القناة 12: نتنياهو قبل طلب ترمب بعدم الرد على إيران