اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

خطأ ترتكبه أثناء أكل السمك يسبب لك السكتة الدماغية والموت!

خطأ ترتكبه أثناء أكل السمك يسبب لك السكتة الدماغية والموت!
أخبار البلد -  

اخبار البلد

المناطق الساحلية تميل لأكل الأسماك بشكل كبير نظراً لتوفرها طازجة، وبعيداً عن كل ما قيل عن فوائد السمك، أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن السمك قد يكون له أضرار كبيرة وخطيرة على جسم الإنسان في حال ارتكب من يتناوله خطأ قد يسبب له السكتة الدماغية التي ينجم عنها الموت السريع.

ولم تحدد الدراسة نوعاً محدداً من الأسماك حيث انها أكدت أن الأسماك تحتوي على الاوميجا 3 المفيدة جدا لجسم الانسان وهذا لا يخفى على أحد، ولكن متى تختفي هذه المادة ويصبح السمك غذاء ضاراً جدا لمتناوله؟!.

في كثير من البلدان يميل عشاق السمك لأكله مشوياً وهؤلاء لا غبار عليهم ولن يعانوا من مشكلات في تناول السمك لأنهم يحافظون على فائدته ويتجنبون أضرارة، ولكن الدراسة التي أجريت في جامعة Emory الامريكية بينت أن البلدان التي اعتادت على تناول السمك مقلياً هي أكثر البلدان معرض أصحابها للإصابة بالسكتات الدماغية القاتلة والجلطات القلبية.

 

كما ان الدراسة أوضحت أن عملية قلي السمك بزيت الطعام يفقده مادته المفيدة جداً وهي مادة الأوميجا 3 وبالتالي يفقد السمك قيمته الغذائية الكبيرة التي يميل لها الإنسان، لذا نصحت الدراسة الجميع بضرورة تجنب قلي السمك بشكل كبير أو قليه مرة واحدة شهرياً وتناول السمك مشوياً، لكون السمك المشوي يحقق قيمته الغذائية الكبيرة ويفيد من يتناوله ويحقق له السلامة الصحية.


 
شريط الأخبار إسرائيل تنشر رسميا أرقاما مفاجئة لعدد جرحى الجيش منذ 7 أكتوبر الحكومة: القوات المسلحة الأردنية تتابع المستجدات الإقليمية عن كثب وتقوم بواجباتها ترامب يصدم نتنياهو بشأن الرد على إيران.. ماذا يجري؟ الملكية الأردنية: جميع الرحلات تسير حسب الجدول باستثناء الرحلات إلى العراق وإلغاء رحلة إلى سوريا هام من مديرية الأمن العام بعد طول انقطاع... صفارات الإنذار تدوي في الأردن الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل الهجوم الإيراني على إسرائيل... ومقر خاتم الأنبياء يصدر بيانًا وزارة الصناعة تعلق على ارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية نقابة الأطباء تقر مشروع التحول الرقمي الشامل رؤوس أموال شركات الصرافة ترتفع 6% خلال العام الماضي نجمة جديدة على الأكتاف... السرطاوي من عقيد إلى عميد حمد سلمان... مبارك الترفيع إلى رتبة رائد قبعة التخرج تزين أحلامه الصغيرة.. آدم الريحاني يحتفل بتخرجه من مدرسة دي لاسال الفرير "الأمن الغذائي": سلع استراتيجية لم نحقق منها اكتفاء ذاتيا منها القمح والأرز... و36% نسبة الاكتفاء من اللحوم الحمراء الإقراض الزراعي: 24 مليون دينار قروض زراعية منذ بداية العام وحتى نهاية أيار طارق الشديفات... مبارك الترفيع إلى رتبة رائد إرادة ملكية بترفيع عدد من ضباط الجيش والأجهزة الأمنية - أسماء عمّان تستضيف يوم الغدة الدرقية 2026 بمشاركة نخبة من الخبراء العرب والدوليين وزارة التنمية الاجتماعية تائهة بين فداحة الجريمة وأولوية التصويب الإداري إرادة ملكية بتعيين الرزاز وأبو الشعر عضوين في مجلس الأعيان