أنا خائف من اجتماع وزراء الخــارجــيـة !

أنا خائف من اجتماع وزراء الخــارجــيـة !
أخبار البلد -  

يدي على قلبي، أنا خائف من اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي جاء على عجل بعد اسبوعين من انطلاقة الانتفاضة الثالثة، انتفاضة القدس.

بالمناسبة ،حتى لا يظن أحد ،أنني غير متابع ،الاجتماع لم يعقد على مستوى الوزراء ،واكتفى الوزراء بحكم مسؤولياتهم التاريخية ومشاغلهم بإيفاد المندوبين الدائمين للدول لدى الجامعة العربية، وحتى هذه اللحظة التي أكتب فيها سطور مقالي لم تخرج بعد قرارات الاجتماع وهل سيتم دعوة الوزراء الى اجتماع حاسم يتخذ فيه من القرارات التي تتناسب مع حجم التطورات والدماء التي تسيل في فلسطين.

نعم يدي على قلبي خوفاً من القرارات التي ستصدر والتي ستعتمد من الوزراء العرب في اجتماعهم العتيد إذا تقرر عقده على عجل، أخاف أن يتجرأ أحد الوزراء ويطلب انسحاب القوات الصهيونية من اراضي الضفة، ومن محيط المسجد المسجد الاقصى، أخاف أكثر أن يتجرأ وزير آخر بالمطالبة بتوجيه تهديد لدولة الاغتصاب الصهيوني باللجوء الى الامم المتحدة واستخدام سلطة العقاب تحت البند السابع.

وأخاف جداً أن يوصي الوزراء، وزراء الدفاع العرب بفتح الجبهات مع الكيان الصهيوني في حال لم تلتزم الدولة العبرية بالتهديدات الصادرة عن مجلس الجامعة، وأخاف أكثر وأكثر أن تقطع الدول التي لها علاقة مع اسرائيل العلاقات معها وتطرد السفراء و تغلق المكاتب التمثيلية معها، وعندها ماذا سنضع وما هي الحسابات التي ستقوم على هذه القرارات يا رب سترك ولطفك أن تلهم الوزراء الصبر وحسن التدبير والحكمة حتى لا نغرق في تداعيات لا يحمد عقباها.

يارب ،ساعدهم على تحمل السقوف العالية التي يقدمها بعض الوزراء من دول الممانعة مثل سورية ،حال حضورها بحكم قرار التعليق الشهير، والجزائر وربما غيرها وربما وزير فلسطين ،الذين قد يطالبوا بتنفيذ بنود اتفاقية الدفاع العربي المشترك التي لم تطبق حتى الان وتبدأ الحرب مع دولة الاغتصاب وعندها ستطال الحرب كل الدول العربية.

يا رب تلهم وزراءنا الحكمة وسداد الرأي والمبادرة الى تأجيل الاجتماع المنشود الطارئ الى مرحلة لاحقة يحدد جدول أعمالها في وقت لاحق حسب التطورات وفي ضوء النتائج وعدد الشهداء والتداعيات التي تحدث في المسجد الاقصى،وبناء على طلب الوزير كيري وعلى جدول أعمال متفق عليه مسبقا ..!


 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين