صاعق عباس

صاعق عباس
أخبار البلد -  
طعن إسرائيلي.. إرهاب فلسطيني، في حين اطلاق الرصاص الحي على الفلسطينيين وقتل اطفالهم متاح ومشروع ولا يوجب موقفا من اي جهة، باعتباره دفاعا عن النفس من الارهاب، وقد حصد اليهود خلال ايام فقط عشرات القتلى وآلاف الجرحى من الارهابيين الفلسطينيين دون اعتبار لكون الغالبية العظمى من هؤلاء اطفالا ونساء او لادواتهم الحربية المكونة من الحجارة والاطارات المستعملة. وبطبيعة الحال فإن المعايير اليهودية هي التي تحدد الارهابي واتاحة القتل وتمنح شهادات الغفران للقتلة، وهذا هو زمن الامة والائمة الصامتين طالما يصمت زعماؤهم عن هتك اعراضهم واستباحة مقدساتهم استنادا لخطيب الجمعة الذي حدثنا عنه حلمي الاسمر امس وقد حرم المقاومة الفلسطينية لأن العدو هو الاقوى.
الاسوأ من كل المواقف العربية والاسلامية والدولية هو موقف السلطة الفلسطينية التي تجهد من اجل التهدئة ومنع الشعب من حقه في استعادة كرامته، ورغم ان نتنياهو يحمل عباس نفسه مسؤولية كل ما يجري، متهما اياه بالمحرض وهو شرف لم يستحقه الا انه لا يجد غضاضة من استمرار التواصل معه ودعوته للتهدئة ومساعدته لاستعادة الهدوء، ويبدو جليا ان رئيس السلطة يحب الهدوء والجلسات الهادئة ايضا، اذ انه طوال الوقت مشغول بنظرية المفاوضات التي لا بديل عنها ويجدها مناسبة له دون اعتبار لحال شعبه الذي يذوق الويل منذ لعنة اوسلو التي يتمسك بها رغم ذلك.
قنبلة عباس التي لم تنفجر في الامم المتحدة كانت دعوته لنتنياهو لكي يتحمل مسؤوليته كرئيس لدولة الاحتلال، وفي واقع الامر ان صاعق التفجير بحوزته وبامكانه استخدامه وليس عليه سوى ان يعلن عن حل السلطة برمتها وليس استقالته فقط، وبذلك يكون فعل خيرا وترك لشعبه اختيار طريقه، ولسوف يكون طريقا سهلا ومعبدا طالما سيواجه قوات الاحتلال فقط وليس معها شرطة سلطة رام الله.
 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين