انتصرنا!

انتصرنا!
أخبار البلد -  
منذ زمن طويل، لم نشهد تلك اللحظات الإيجابية، بل والحضارية، كتلك التي عشناها في مباراة يوم الجمعة بين فريقي الأزرق والأخضر.
على المدرجات كان جمهور "الوحدات” يهتف لفريق الفيصلي، ليرد جمهور "الفيصلي” التحية بمثلها هتافاً لفريق الوحدات، في تجسيد للعلاقة التي تربط الفريقين ومشجعيهما المتنافسين في الملعب، والمتآخين، كما كل مكونات المجتمع الأردني، في كل لحظة ومكان.
حالة خاصة شهدها استاد عمان؛ خالية من الإساءات والتهكم والانفعال الغضب، في رسالة تقول: "هكذا نحن الأردنيين”.
كان يوما استثنائيا وحقيقيا، يوما وطنيا بامتياز. فيه الروح الرياضية العالية، والقلوب البيضاء الصافية، نريدها قاعدة لا تشوبها حتى استثناءات مؤلمة، لأنها لا تمثلنا، ظهرت في مباريات سابقة حملت بعدا اجتماعيا سلبيا، ومسيئا أيضا للكرة الأردنية.
مباراة يوم الجمعة الماضي أعادتنا إلى لحظات تلاحم حقيقية صافية، تسمو على أي تباينات وضغائن صغيرة مصطنعة، من شأنها أن تفتت الروح المعنوية الكبيرة.
في المباراة على لقب كأس الكؤوس الأردنية، حصد الفيصلي اللقب، لكننا فزنا جميعاً، بأن انتصرنا، وحدات وفيصلي والأردنيين جميعاً، لقيمنا وأخلاقنا، ومعها استعدنا روح مشجعينا الذين حسموا النصر الجامع مبكراً، وأكدوا أن الكرة الأردنية ما تزال بخير، ووطنيتنا بألف خير.
هكذا، عشنا لحظات من الفرح خالفت كل التوقعات السلبية التي شهدنا، للأسف، نماذج منها سابقا. وخير تعبير عن صدق فرحنا ما شاهدناه من صور وفيديوهات انتشرت بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي من قلب المباراة، تنقل روحنا الإيجابية؛ بدءا من مشجعي الفيصلي حينما تعرض حارس مرمى فريق الوحدات عامر شفيع لإصابة، فهتفوا له "بنحبك يا شفيع”. ولتتوالى الهتافات بعد ذلك برد مماثل من جمهور الوحدات، في مشهد كله رقي وأخلاق.
في ذلك اليوم لم نسمع كلمات تغذيها الغرائز، وضجيجا يتوعد بتمزيق الوحدة الوطنية، ولا حتى كلمات تقلل من شأن اللاعبين، وإهانات تأتي من هنا وهناك. أثبتنا -لأننا نستطيع ذلك- أن وحدتنا ضاربة في كل مكان، ومباراة بين فريقين لن تقتلع هذا الجذر المتين الذي يربط الأردنيين معا، فما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا.
ندرك أننا لسنا مثاليين، ولن نصل إلى المثالية لأننا بشر نخطئ ونصيب. لكننا نستطيع دوماً أن نسير نحو الأفضل، وهو الممكن حتماً والمؤكد الوصول إليه طالما تخلصنا من التعصب والكراهية، إيماناً صادقاً بأننا جميعا ومعاً، أردنيين، نرتقي بوطننا.
نحتاج دائما لمبادرات رسمية وشعبية إيجابية يتم تعميمها مستقبلا، فنصل إلى وقت تكون فيه مبارياتنا، خالية من المشاكل والهتافات السيئة ومن أصحاب النفوس المريضة الذين يستغلون أي حدث لزرع الشوك وبذور الانقسام والفرقة.
سنبقى على أمل أن تتطهر مدرجاتنا من أي إساءة، بأن نتحلى بالأخلاق والروح الرياضية العالية التي تتقبل الخسارة قبل الفوز. والأهم من ذلك أن نتوجه دائما بقلوبنا نحو الوطن، ملاذنا جميعا؛ الأول والأخير.
 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين