الدكتور أحمد الحوراني: يعادل اسمه الذهب.. ويزيده بريقا

الدكتور أحمد الحوراني: يعادل اسمه الذهب.. ويزيده بريقا
أخبار البلد -  
أخبار البلد - خالد ابو الخير
الكبار يحتاجون أن يكون الحرف كبيرا.. فكيف إذا كان بقامة الدكتور أحمد مفلح الحوراني.
الرجل الذي ترك بصمته في حياتنا وزاد اشراقاً سخياً مقيما، يعاني اليوم وقد امسى عليلا، نسأل له الله الشفاء.. جميلا.
يتحدر " ابوماهر" من طولكرم الابية، واينما ادار وجهه، ثمة طولكرم واخواتها، ومرابع صباه وأهل وصحبة ما تزال على مدى الدهر تضيء ذكراه.
الفتى الذي لطالما سار في دروب تلك المدينة، في غدوه ورواحه الى مدرسته الاولى، وعى مبكرا على النكبة ومشاهدها التي لا تغيب، ، ليهتف في كل مكان : فلسطين حرة،  سافرا من طولكرم الى السعودية 
وبدأ" الامبراطور"، وفق المسلسل الذي كتبه الدكتور الحوراني بنفسه ومثله الممثل المصري الشهير حسين فهمي، وتطرق الى اجزاء من حياته، بدأ مشواره من الصفر، وقد ادرك ان بالعلم وحده تحرر الاوطان.
تعب وكد وواظب على دراسته وحقق ما يريد وفوق ما يريد، واسس امبراطورية علمية وثقافية .
اسس الحوراني بعيد عودته الى وطنه الاردن مدارس كلية الاندلس، التي لا يخفى على كل ذي لب انها حملت اسم الجنة الضائعة، واسس جامعة عمان الاهلية، أول جامعة خاصة في الوطن العربي، واضعا مدماكا متينا في صرح العلم والمعرفة والتعليم، اراد لها ان تكون في " اخت نابلس" مدينة السلط ، تطل على كل فلسطين.
يوصف بانه "سنديانة الوحده الوطنية"، و" قامة قومية راسخة" ورجل علم وعمل، صنع من النجاح وشاحا وهبه للاجيال.

"الامبراطور" بحق قدم للاردن ولقطاع التعليم مالم يقدمه احد ، ودفع الفرص والأمل الى اقصى مدى.
ومن اسهاماته تاسيسه لشركة الالبنان بلدنا ، و فنادق " ارينا".. ويذكر له، انه امر بالغاء حفل لجورج وسوف ، كان مفترضا ان يقام على مسرح فندق ارينا، لانه تصادف مع استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة على يد اعداء العلم واعداء الأمل عصابة داعش الارهابية.
العصامي الذي صنع نفسه بنفسه، يعادل اسمه الذهب، بل يزيده بريقاً.
شريط الأخبار صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور) مقابل 550 دولاراً لليوم وامتيازات أخرى.. تفاصيل عرض إسرائيل لمقاولين فلسطينيين لتوسعة المنطقة العازلة وسط غزة