الذهب ينزل عن أعلى مستوى في 3 أشهر

الذهب ينزل عن أعلى مستوى في 3 أشهر
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
تراجع الذهب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر امس الجمعة مع ارتفاع الدولار لكنه يظل متجها إلى تحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ منتصف يناير كانون الثاني مع صدور بيانات اقتصادية ضعيفة قلصت توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبا.
وتعافى الدولار من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام اليورو مع توقف موجة ارتفاع شهدتها عوائد السندات الألمانية في الآونة الأخيرة وهو ما قوض جاذبية الذهب بعد موجة صعود استمرت ثلاثة أيام ودفعت الأسعار إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف فبراير شباط لتسجل 1227.04 دولار للأوقية (الأونصة) أمس الاول الخميس.  وبحلول الساعة 0941 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1216 دولارا للأوقية بينما تراجع سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو حزيران 8.90 دولار إلى 1216.30 دولار للأوقية. وصعدت الأسعار 2.7 بالمئة منذ بداية الأسبوع.
وعززت بيانات صدرت في الآونة الأخيرة توقعات السوق بأن الاقتصاد ليس قويا بما يكفي لدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى رفع أسعار الفائدة بدءا من يونيو حزيران.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى هبطت الفضة واحدا بالمئة إلى 17.26 دولار للأوقية وإن كانت تتجه لتسجيل أكبر مكاسبها الأسبوعية في شهرين.  وتراجع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1150.05 دولار للأوقية بينما استقر البلاديوم عند 781 دولارا للأوقية
شريط الأخبار نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة