'الأردنية' تحصل على تسهيلات مالية بـ 10 ملايين

الأردنية تحصل على تسهيلات مالية بـ 10 ملايين
أخبار البلد -  
أخبار البلد - 
 
قرر مجلس التعليم العالي الموافقة للجامعة الأردنية على الحصول على تسهيلات مالية بسقف أعلى قدره عشرة ملايين دينار.
وتبدأ فترة التسهيلات المالية "سحب على المكشوف من بنك القاهرة عمان" اعتبارا من الاول من تشرين الاول 2014 ولغاية 30 تشرين الثاني الحالي، شريطة أن لا تكون بكفالة حكومية.
وقرر المجلس في جلسة عقدها برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور امين محمود، السماح للطالب الذي لم يستطع اجتياز الامتحان الوطني للغة الانجليزية لمرة واحدة فأكثر، بدراسة مادتين استدراكيتين في المراكز الأربعة المعتمدة للامتحان الوطني "الأردنية، اليرموك، مؤتة، الهاشمية".
وفي حال اجتيازهما والنجاح بهما يعفى الطالب من شرط النجاح في الامتحان الوطني للغة الانجليزية، وللطالب الخيار في الاستمرار بالتسجيل للامتحان الوطني أو دراسة المادتين في المراكز الاربعة السابقة.
ووافق المجلس على قبول استقالة الدكتور نعمان الخطيب من منصب رئاسة جامعة الاسراء وذلك اعتباراً من تشرين الاول 2014ز وقرر المجلس الموافقة على تعديل البند "ثانياً/أ" من أسس التجسير بين الكليات الجامعية المتوسطة والجامعات الأردنية للعام الجامعي "2014 /2015" ليتضمن الموافقة على تخصيص مقعدين للطلبة الحاصلين على دبلوم كليات المجتمع في الأعوام السابقة بتخصصات قديمة، والتي لم تعد تدرس في هذه الكليات للمتقدمين بطلبات التحاق بالجامعات الأردنية الرسمية.
وصادق على ملحق مشروع موازنة 2014 المعدل لجامعة آل البيت بمبلغ مقداره 8 ملايين و800 ألف دينار.
كما صادق على قرار الاحالة الخاص بمشروع إنشاء مبنى كلية السلط التقنية في جامعة البلقاء التطبيقية المركز/ المرحلة الأولى، والممول من المنحة الإماراتية "الخاصة بتطوير التعليم التقني في كليات المجتمع"، بقيمة إجمالية مقدارها 4 ملايين و297 ألف دينار.
وبشأن الطلبة الاردنيين الدارسين في الجامعات اليمنية، قرر المجلس ان يتم تخيير الطلبة الذين لم يجتازوا الامتحان المقرر لمستوى الطالب، والذين لم ترد أسماؤهم بكشف الطلبة الناجحين، بين خيارين، الاول: التسجيل ضمن تعليمات الدراسة الخاصة في الجامعات الأردنية، للمواد التي تتواءم مع الخطط الدراسية في جامعاتهم في اليمن، حتى يتم اعتماد دراستها ونتائجها من تلك الجامعات، وذلك استناداً الى موافقة وزير التعليم العالي اليمني وكتاب المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية اليمنية المتضمن الموافقة.
اما الخيار الثاني: القبول في مستوى السنة الدراسية الاولى، ضمن البرنامج الموازي، اعتباراً من بداية العام الجامعي 2015/2014 دون إعفائهم من أي مواد دراسية.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...