الساعدي : العبادي اصطحب مختصين بانبوب النفط للاردن

الساعدي : العبادي اصطحب مختصين بانبوب النفط للاردن
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - أكد رئيس المجلس الاعمال العراقي ماجد الساعدي أن اصطحاب رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي لمسؤولين مختصين عن أنبوب النفط الذي تعتزم العراق مدّه للأردن يؤكد على أهمية استمرار المشروع.

وشدد الساعدي في تصريحات خاصة قبيل لقاء يجمع العبادي بمجلس الأعمال العراقي في الاردن على "أهمية مشروع مد خط الانبوب النفطي الى الاردن والذي تبنيناه منذ العام 2006".

وبين "لقد اصطحب رئيس الوزراء معه خبراء ومختصين في مجال الانبوب وهذا دليل على اهتمامه واصراره على استمرار المشروع".

وقال الساعدي " اعتقد انه نوقش خلال لقاءه مع الملك ورئيس الوزراء عبد الله النسور هذا المشروع الحيوي الاستراتيجي وهو ذو أهمية عراقية اكثر مما هو اردني نظرا لحجم انتاجات النفط وتصديرها للاردن".

وبين "أنه وبناء على طلب الدكتور العبادي سيعقد لقاء مع المجلس الذي يعتبر الممثل الرئيسي للقطاعات الاستثمارية والاقتصادية في الاردن".

واشار رئيس المجلس الاعمال العراقي الى ان الهدف من الاجتماع "طرح هموم العراقيين في الخارج"، موضحاً أنه "اعددنا ورقة عمل منها للاجئين العراقيين والجالية العراقية ورجال الاعمال".

وتوقع الساعدي أن تكون المباحثات التي جرت بين الجانبين الاردني والعراقي حول العلاقات الثنائية ومكافحة الارهاب ومواضيع عديدة، لافتاً الى انهم "كرجال اعمال نهتم الاعمال وتنميتها وتطوير الجانب الاقتصادي".

 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...