انتظروا ثلاثين عاما لتعرفوا نتيجة حرب التحالف

انتظروا ثلاثين عاما لتعرفوا نتيجة حرب التحالف
أخبار البلد -  

منذ ايام والتحالف الغربي والشرقي يشن اعنف الغارات على معسكرات وأهداف لتنظيم الدولة الاسلامية . بأحدث انواع الطائرات , وافتك انواع الاسلحة . واصلب الجنود قتلا الاكراد والجيش العراقي. والقصف بصواريخ الهوك المدمرة من على البوارج البحرية ونشر جميع انواع اجهزة التجسس والتصوير الطبقي والمحوري . ولا زال رجال داعش يتقدمون على ارض المعركة .
ويخرج العديد من المسؤولين منهم اردوغان يوم العيد ليقول "ان الدولة الاسلامية تتمدد ويطالب بالقصف والمساعدة على حدود تركيا وان عين العرب على وشك ألسقوط وتنبأ ليون بانيتا وزير الدفاع الاميركي السابق بأن الحرب ستستمر ضد "تنظيم الدولة الإسلامية اكثر من ثلاثين عاما على الأقل.... وقال ضابط اميركي متقاعد ريك" ل سي ان ان " العمليات ضد داعش غير ناجحة وعلينا تغيير الخطة. وعلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية،الاميركية جنيفر ساكي "الجميع يعتبر متابعة ما يحدث في كوباني بشكل مباشر أمراً مرعباً". 

وكان احد عناوين جريدة النهار الحرب على "الدولة الإسلامية ستستمر سنوات . وقد اعترف الرئيس الاميركي باراك اوباما من على منبر الامم المتحدة الاسبوع الماضي ان استراتيجيته الهادفة الى "تدمير" تنظيم الدولة الاسلامية ستكون "مهمة تستمر جيلا كاملا".

الم يتعظ التحالف من حربه مع طالبان الذي بدأ قبل 13 عاما ولا زال ولم ينتصر للان او خرج مهزوما يجر اذيال خيبته ولازالت طالبان تقاتل في افغانستان .
حرب التحالف مدفوع الثمن والتعويضات للغرب وقتل معظم شباب العرب واختل المجتمع العربي ودمرت مدن وقرى تحتاج الى سنين لإعادة اعمارها . ودمر الاقتصاد في الدول العربية التي فيها حروب مثل ليبيا والعراق وسوريا والصومال وشرد وجوع اهلها .

من يعوض على المدنيين الذين قتلوا وسيقتلون بسبب الحرب الدائرة الان في الشرق الاوسط . لم نسمع الى يومنا هذا عن اجتماع عربي عربي لاتخاذ قرار سياسي لإنقاذ الدول العربية مما هي فيه .
كاتب وإعلامي اردني
شريط الأخبار الجيش اللبناني يرد على مصادر النيران لأول مرة منذ أكتوبر الماضي المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة القوات المسلحة الأردنية تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى فايننشال تايمز: أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى خلال شهر بعد تصريحات بايدن بشأن الرد الإسرائيلي على إيران عبلة أبو علبة: الضربة الإيرانية لإسرائيل رد طبيعي على توحش الاحتلال المستمر أزمة اقتصادية عالمية جديدة تلوح في الأفق.. الحرب على غزة أبرز أسبابها، فكيف ستتأثر سلاسل التوريد العالمية؟ "الطيران المدني": 340 طائرة مدنية عبرت أجواء الأردن وهبطت وغادرت الأردن إغلاق مؤقت لشوارع حيوية منتصف الليلة وتحديد طرق بديلة لهذا السبب سيادة الأردن على أجوائه "حتى مالا نهاية" مسؤول إيراني: أي هجوم "إسرائيلي" سيواجه برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية الصفدي ونظيره الياباني يبحثان التصعيد الخطير في المنطقة رصد "بقعة شمسية" في سماء الحدود الأردنية السعودية الجبالي يوضح مخرجات لقاء غرفة تجارة الأردن واللجنة المشتركة لبحث مسألة قطع غيار السيارات حزب الله يفجر عبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان شركة طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى الأردن مروحيات إسرائيلية تهرع لنقل قتلى وجرحى في الشمال بعد "حدث خطير" - فيديو المستوطنون يستبيحون المسجد الأقصى: رقص وسجود ملحمي ونفخ بالبوق هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ جريمة بشعة.. طفل يتعرض للتعذيب حتى الموت على يد عمه في الأردن "حزب الله" يعلن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس