التحليل العربي بين التنظير والتطبيق

التحليل العربي بين التنظير والتطبيق
أخبار البلد -  

يوميا تطالعنا العناوين والتحليلات وكتاب الأعمدة الذين يصبون جام غضبهم على كيان الاحتلال الإسرائيلي وإيران و اعتبارهما اكبر منغصين للأمة العربية في المنطقة والعدوين اللدودين اللذين استنزفا موارد الأمة المادية والمعنوية وتعطيل مشاريع التنمية فيها بحجة الانشغال في مقارعة الأعداء .

فلا يكاد يخلو أي حديث يومي من توجيه اللوم والتحسر على ما ألت إليه أوضاع الأمة نتيجة التنسيق والتخطيط المبطن بين طهران وتل بيب وبدعم أمريكي مباشر .

كل المعطيات لغاية ألان تؤكد ميل الكفة لصالح طهران أن كان لجهة المكتسبات على الأرض أو أن كان لجهة النتائج المثمرة لسياسة الغزل الإيراني مع دوائر صنع القرار الدولي.

قبل أعوام قدمت جمهورية العراق الشقيق على طبق من ذهب لإيران ناهيك عن التغلغل الإيراني في كل من سوريا ولبنان ليتبعها مؤخرا تقديم اليمن كوجبة سريعة للمتمردين الحوثيين الذين يدينون بالولا ء والطاعة لولاية الفقيه في طهران .

ولم يقف الأمر عندا هذا الحد فإيران يوميا تمارس العبث في منطقة الخليج العربي عبر اللعب على وتر الشيعة بذريعة الحقوق السياسية وسياسات الإقصاء والتهميش التي يتعرض لها الشيعة بحسب وجهة النظر الايرانية .

فالأمة العربية بشعوبها وزعاماتها أشبعت الكون بالخطابات وسياسة الشكوى والظلم بينما تسير الأمور على ارض الواقع بان المظلوم هو الجلاد في نظر فرسان الغابة وسنبقى ننتهج سياسة البكاء والعويل حتى نصبح دويلات متناثرة أقوياء على بعضنا ضعفاء أمام أعداءنا.
شريط الأخبار الجيش اللبناني يرد على مصادر النيران لأول مرة منذ أكتوبر الماضي المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة القوات المسلحة الأردنية تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى فايننشال تايمز: أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى خلال شهر بعد تصريحات بايدن بشأن الرد الإسرائيلي على إيران عبلة أبو علبة: الضربة الإيرانية لإسرائيل رد طبيعي على توحش الاحتلال المستمر أزمة اقتصادية عالمية جديدة تلوح في الأفق.. الحرب على غزة أبرز أسبابها، فكيف ستتأثر سلاسل التوريد العالمية؟ "الطيران المدني": 340 طائرة مدنية عبرت أجواء الأردن وهبطت وغادرت الأردن إغلاق مؤقت لشوارع حيوية منتصف الليلة وتحديد طرق بديلة لهذا السبب سيادة الأردن على أجوائه "حتى مالا نهاية" مسؤول إيراني: أي هجوم "إسرائيلي" سيواجه برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية الصفدي ونظيره الياباني يبحثان التصعيد الخطير في المنطقة رصد "بقعة شمسية" في سماء الحدود الأردنية السعودية الجبالي يوضح مخرجات لقاء غرفة تجارة الأردن واللجنة المشتركة لبحث مسألة قطع غيار السيارات حزب الله يفجر عبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان شركة طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى الأردن مروحيات إسرائيلية تهرع لنقل قتلى وجرحى في الشمال بعد "حدث خطير" - فيديو المستوطنون يستبيحون المسجد الأقصى: رقص وسجود ملحمي ونفخ بالبوق هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ جريمة بشعة.. طفل يتعرض للتعذيب حتى الموت على يد عمه في الأردن "حزب الله" يعلن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس