الامل معقود على جلالة الملك المفدى

الامل معقود على جلالة الملك المفدى
أخبار البلد -  
اخبار البلد بقلم المحامي محمد الدعجة

تكتسب السياسه الماليه خصوصيتها من كونها احدى ادوات السياسه الاقتصاديه التي تمكن الحكومه من تحسين مستوى المعيشه لمواطنيها ، كما انها تعكس حجم الموارد الماليه المتاحه للحكومه التي يمكن استخدامها في تمويل الانفاق العام.
وتعكس الموازنه العامه للدوله البرنامج الاقتصادي للحكومه ، وهي اداة لتنفيذ السياسه العامه للدوله في جميع المجالات . ويترتب على عجز الموازنه اثار ضخمه حادة تؤدي الى ارتفاع الاسعار وتراكم الدين العام الداخلي والخارجي واثار اخرى سلبيه من الناحيه الاقتصاديه والاجتماعيه والامنيه.

وهنا يا اعضاء مجلس الامه الاردني ولمعالجة عجز الموازنه واثارها السلبيه يتطلب تدابير الموارد الماليه وترشيد الاستهلاك لمقابلة ومعالجة هذا العجز ، لا باقرار رواتب تقاعديه لاعضاء مجلسكم بايديكم انتم رموز السلطه التشريعيه الذي يفترض ان تكونوا خط الدفاع الاول عن الوطن والمواطن الاردني لا بتمرير مكتسبات شخصيه من خلال تمرير هذا التشريع الذي سيؤدي الى زيادة الاعباء الماليه على خزينة الدوله الاردنيه من خلال اقرار مكتسبات ماليه تقاعديه غير عادله ولا تراعي الصالح العام والى تهديد الامن المجتمعي فيها لغياب العداله الاجتماعيه.

فالموظف المدني او العسكري الذي امضى خدمة 25 عامافي الدوله يحصل على راتب تقاعدي 400 دينار ، بينما عضو مجلس الامه ذو خدمة 7 سنوات يحصل على راتب تقاعد 4000 دينار ... اليس هذا هو الظلم بعينه ؟

ان الامل معقود على جلالة الملك المعظم برد هذا التشريع كما رده في العام 2012 الذي يتغول على خزينة الدوله التي ترزخ تحت وطأة المديونيه الخارجيه ويستفز مشاعر الاردنيين جميعا ويهدد السلم المجتمعي في الدوله الاردنيه.
شريط الأخبار فايننشال تايمز: أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى خلال شهر بعد تصريحات بايدن بشأن الرد الإسرائيلي على إيران عبلة أبو علبة: الضربة الإيرانية لإسرائيل رد طبيعي على توحش الاحتلال المستمر أزمة اقتصادية عالمية جديدة تلوح في الأفق.. الحرب على غزة أبرز أسبابها، فكيف ستتأثر سلاسل التوريد العالمية؟ "الطيران المدني": 340 طائرة مدنية عبرت أجواء الأردن وهبطت وغادرت الأردن إغلاق مؤقت لشوارع حيوية منتصف الليلة وتحديد طرق بديلة لهذا السبب سيادة الأردن على أجوائه "حتى مالا نهاية" مسؤول إيراني: أي هجوم "إسرائيلي" سيواجه برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية الصفدي ونظيره الياباني يبحثان التصعيد الخطير في المنطقة رصد "بقعة شمسية" في سماء الحدود الأردنية السعودية الجبالي يوضح مخرجات لقاء غرفة تجارة الأردن واللجنة المشتركة لبحث مسألة قطع غيار السيارات حزب الله يفجر عبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان شركة طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى الأردن مروحيات إسرائيلية تهرع لنقل قتلى وجرحى في الشمال بعد "حدث خطير" - فيديو المستوطنون يستبيحون المسجد الأقصى: رقص وسجود ملحمي ونفخ بالبوق هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ جريمة بشعة.. طفل يتعرض للتعذيب حتى الموت على يد عمه في الأردن "حزب الله" يعلن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس الرئيس الايراني: هاجمنا إسرائيل بعد وعود كاذبة بوقف النار بغزة مقابل ضبط النفس قوات الاحتلال تغلق الحرم الابراهيمي.. وحماس: جريمة وانتهاك لحرمته وقداسته وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية"