تأهيل 5 شركات للمشاركة بعطاء نظام معلومات قطاع الطاقة

تأهيل 5 شركات للمشاركة بعطاء نظام معلومات قطاع الطاقة
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 
أصدرت لجنة العطاءات الخاصة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، قائمة تضم 5 شركات مؤهلة تأهيلاً مسبقاً للمشاركة في عطاء بناء نظام معلومات قطاع الطاقة في الأردن. 
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت في تموز الماضي عن فتح باب التقدم للشركات المهتمة بإنشاء نظام معلومات جديد خاص بالقطاع.
وحسب الموقع الالكتروني للوزارة، بلغ عدد الشركات المؤهلة للمشاركة في عطاء بناء نظام المعلومات 5 شركات هي، شركة Beijing North Stat، وشركة Prognoz+ Realsoft, وشركة Fichtner، وشركة Consolidated Consultants، وشركة Proventa+ Nafith.
وبينت الوزارة أن الهدف الأساسي من المشروع يتمثل في تأسيس وتطبيق نظام معلومات وطني متكامل لقطاع الطاقة يوفر معلومات حديثة تساعد على دعم القطاع والتخطيط له، اضافة إلى تطوير وتحديث وحوسبة نظام المعلومات بما في ذلك بنك معلومات عن القطاع إلى جانب توفير بيئة انتاجية لنظام المعلومات الجديد.
وتتضمن الغايات من المشروع كذلك لتأسيس وتصويب الآليات المعمول بها في القطاع والتداخل بين كافة الأطراف ذات العلاقة في قطاع الطاقة للتأكيد على أن كافة المعلومات اللازمة متاحة في النظام.
ويسعى المشروع إلى مساعدة وزارة الطاقة والثروة المعدنية خلال مدة التغيير في ادارتها والانتقال إلى نظام العمل الجديد.
ويأتي قرار لجنة العطاءات الخاصة بإصدار قائمة الشركات المؤهلة للعطاء، استناداً لأحكام تعليمات التأهيل المسبق للمقاولين والأستشاريين، من نظام الاشغال الحكومية وتعديلاته.
وأوصت لجنة العطاءات الخاصة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المعترضين من المشاركين تقديم طلبات الاعتراض خطياً لرئيس اللجنة الدكتور غالب معابره خلال مدة أسبوع من تاريخ إعلان القائمة.
يشار إلى أن الوزارة حددت ظهر العاشر من الشهر الحالي موعدا نهائيا لتقديم عروض الشركات المهتمة بتنفيذ المشروع.
وتعمل وزارة الطاقة والثروة لمعدنية حاليا استراتيجية القطاع التي تهدف إلى تطوير مصادر الطاقة الأولية المحلية والتي تشمل الصخر الزيتي، والغاز الطبيعي، والطاقة المتجددة بمختلف أنواعها.
وتهدف الاستراتيجية ذاتها إلى رفع مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة إلى 7% في العام 2015، و10% في العام 2020؛ منها 600 إلى 1000 ميغاواط من طاقة الرياح و300 إلى 600 ميغاواط من الطاقة الشمسية و30 إلى 50 ميغاواط من النفايات.

شريط الأخبار الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار