الفوسفات تطلق مجموعة من ورشات العمل التدريبية للمدراء في الشركة ومواقع العمل

الفوسفات تطلق مجموعة من ورشات العمل التدريبية للمدراء في الشركة ومواقع العمل
أخبار البلد -  

أخبارالبلد -

افتتح رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عامر المجالي سلسلة من ورشات العمل التدريبية الخاصة بمدراء الشركة تضم خمسة عشر ورشة تدريبية وتأتي تنفيذا" لخطة التدريب الاستراتيجية للشركة لعام 2014م.

وأكد المجالي على ضرورة تحقيق هذه الورشات أهدافها التي تركز على الالمام التام بمفهوم القيادة والادارة الحديثة، وكيفية عمل القيادة والادارة على تحقيق النتائج وفق النماذج والمعايير العالمية، بالإضافة الى كيفية مواجهة القيادات للتحديات المحلية والعالمية وآثارها على عمل الشركة.

ووضح الدكتور شفيق الأشقر الرئيس التنفيذي أهمية دور المعرفة ونشرها والاستثمار في رأس المال البشري لموظفي الشركة جميعا"، معلنا" عن البدء في تنفيذ خطة تدريب شاملة لكوادر الشركة في المواقع كافة، والتي ستعمل على اكساب الموظفين بخبرات نظرية وعملية تعمل على تطوير الشركة في جميع المجالات والتي ستساهم في رفع الكفاءة الانتاجية وتخفيض التكاليف وزيادة مبيعات الشركة.

وركز الدكتور الأشقر الرئيس التنفيذي على أهمية عقد هذه الورشات لقيادات الشركة والتي بدأت أولى هذه الورشات بعنوان "القيادة والكفاءات والمهارات الحديثة في نطاق الأعمال" وتستمر لغاية منتصف شهر كانون الثاني من العام المقبل، وسيتبعها عمل ورشات مماثلة لقيادات الشركة في المواقع المختلفة في القريب العاجل.

وستركز هذه الورشات أيضا" على مناقشة اهمية استخدام الكفاءات والمهارات الحديثة في عمل القادة لتحسين المناخ التنظيمي للعمل وعلى تطوير الاداء المؤسسي من خلال الاستثمار في الموارد البشرية بالتدريب المستمر والتأهيل والتحفيز وتحقيق العدالة المؤسسية في الشركة وفق معايير الشفافية والمساءلة والجودة والتميز العالمية.

وأضاف أن الورشات ستناقش كيفية تطوير القادة لأنفسهم والتابعين لهم، وتوضيح كيفية عمل القادة على إحداث التغيير المؤسسي لتحقيق نتائج ذات نوعية أفضل لكافة مرافق عمل الشركة لزيادة القدرة التنافسية للشركة عالميا"، ومناقشة كيف يعمل القادة على تطوير الرؤيا والاستراتيجيات الإبداعية للشركة ولمرافقها الانتاجية لتحقيق الغايات المستقبلية ، فيما سيتم عقد ورشات عمل مماثلة للمدراء في مواقع العمل والانتاج، وسيتم عقد دورات أخرى للموظفين من مختلف المستويات الإدارية وفي مختلف المواقع.

يذكر أن هذه الورشات ستشتمل على موضوعات في القيادة والكفاءات والمهارات الحديثة في نطاق الأعمال، والقيادة والتخطيط الاستراتيجي وثقافة الشركة، والقيادة وادارة التغيير، والقيادة وبناء الفريق الفعال، والقيادة والاتصال الفعال، والقيادة والذكاء العاطفي والعدالة المؤسسية، والقيادة والتفويض الفعال والتمكين، والقيادة وادارة المخاطر

 
شريط الأخبار القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين