تجار وسط البلد ينفذون اعتصاما احتجاجا على منعهم من الاصطفاف

تجار وسط البلد ينفذون اعتصاما احتجاجا على منعهم من الاصطفاف
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 

نفذ عدد من تجار الالبسة والاقمشة والاحذية بوسط البلد في العاصمة عمان امس اعتصاما بمشاركة اكثر من 100 تاجر من القطاع وذلك احتجاجا على قيام الامانة بمنع التجار من الاصطفاف على الشارع لغايات تحميل وتنزيل البضاعة.
واشار نقيب تجار الالبسة والاقمشة مروان القادري الى قيام الامانة بمخالفة السيارات المحملة بالبضاعة دون سابق انذار.
ولفت الى عدم قدرة التجار على تحميل البضاعة والوقوف في الشارع لوقت كاف، حيث انه تم التباحث مع المهندس يوسف الدلابيح من امانة عمان، حيث تمثلت مطالب التجار في امرين هما ايجاد شواخص للتحميل والتنزيل لمدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة فقط وايضا ايجاد عدادات لوقوف السيارات «الوقوف المدفوع مسبقا» لما يوفره ذلك من مواقف محددة ويقلل من الاصطفاف العشوائي ولفائدته المالية على الامانة.
وقال انه تم التنسيق لعقد جلسة مع الامانة ومديرية ادارة السير لحل هذه الازمة.
واشار ان ذلك يرتب على التجار خسائر مالية وكلفا اضافية في ضوء تراجع عمل القطاع، مشيرا الى قيام كثير من التجار بتسريح العمالة المتوافرة لديهم لعدم قدرتهم على دفع اجورهم ورواتبهم.
وفيما يتعلق باضراب عمال ميناء الحاويات قال «نستغرب لماذا يتم الاضراب في مثل هذا الوقت المهم وخصوصا ان كثيرا من التجار يستعدون لاستقبال عيد الاضحى المبارك، مشيرا ان تاخير التخليص على البضاعة ستنعكس سلبا على التجار في موعد ووقت عرض هذه البضاعة كما ان ذلك يرتب عليهم مزيدا من الكلف في ظل الظروف الراهنة».
وناشد الجهات المختصة بعدم تاخير التخليص على الحاويات بحيث يتسنى للتجار عرضها في الوقت المناسب. 
يذكر ان نقابة تجار الالبسة نفذت في وقت سابق اعتصاما امام رئاسة الوزراء احتجاجا على مشروع قانون مؤسسة المواصفات والمقاييس والإجراءات المتبعة من المؤسسة والتي ألحقت الضرر بالقطاع وجاء تنفيذ الاعتصام في ذلك الوقت وفق ما أعلنت النقابة بسبب الضرر الذي لحق بالتجار نتيجة قانون المواصفات والمقاييس الذي تم تعديله دون الاستئناس برأي القطاع الخاص من تجار الالبسة والمستوردين.


 


شريط الأخبار "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان