30 ألف أسرة استلمت دعم المحروقات خلال يومين

30 ألف أسرة استلمت دعم المحروقات خلال يومين
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 
قال الناطق الإعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة، ان « الدخل والمبيعات» سلمت 30 الف اسرة مستحقة من القطاع الخاص دعم المحروقات منذ بدء عملية تسليم الدفعة الثانية للدعم أول من امس الاحد ، وبقيمة إجمالية 2,5 مليون دينار.
وقال الطراونة لـ «الرأي» ان الدائرة اعتمدت بنك الإسكان وفروعه المنتشرة في أنحاء المملكة - باستثناء فروع المراكز التجارية- لغايات توزيع الدعم الى مستحقيه من القطاع الخاص، مشيرا الى ان الدائرة ستعمل على مراقبة عملية الصرف والتنسيق مع البنك بخصوص التسريع بصرف الدعم للمستحقين وفقا للاعداد التي تراجع فروع البنك في المحافظات .
ولفت الى ان عدد الاسر من القطاع الخاص والعاطلين من العمل الذين عدلت بياناتها تقدر بنحو 2000 اسرة من جميع انحاء المملكة ، مشيرا الى ان قيمة دعم المحروقات للدفعة الثانية للمستحقين في القطاعين العام والخاص تقدر بنحو 88 مليون دينار تستحقها حسب البيانات والشروط 920 الف اسرة اردنية.
وقال ان الدائرة ستواصل صرف الدعم للقطاع الخاص وفقا لنهاية الرقم الوطني وتاريخ الميلاد وفقا للبرنامج الذي تم وضعه لهذه الغايه والذي يراعي في هذه المرحله التخفيف على المواطنين من حيث تخفيض عدد المراجعين للبنك يوميا حيث تم توزيع كل نهاية رقم وطني على ثلاثة ايام بدلا من يومين .
ويشار الى ان الحكومة وضعت اسسا جديدة للموافقة على صرف الدعم للاسرة الاردنية التي يقل مجموع دخل افرادها عن 10 الاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 سيارات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات بالاضافة الى ارصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار.
شريط الأخبار "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان