بيان من البنك العربي حول قضية نيويورك

بيان من البنك العربي حول قضية نيويورك
أخبار البلد -  

أخبار البلد -

بالإشارة إلى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام مؤخراً حول موضوع القضية المقامة على البنك العربي في نيويورك أوضح البنك العربي في بيان أصدره اليوم بأنه ليس هناك أي تطور جوهري في مسار هذه القضية وأن ما تم ذكره إعلامياً هو البدء في إجراءات المحاكمة لهذه القضية (قضية لندي) أمام القضاء الأمريكي وهي نفس القضية التي أقيمت على البنك منذ عشرة سنوات.

وذكَر البيان بأنه وفي قضية مماثلة أقامها المدعي ماتي جيل ضد البنك العربي، تستند بشكل كبير الى نفس الادلة في قضية لندي، أصدر كبير القضاة جاك واينشتاين العام الماضي حكماً لصالح البنك رد بموجبه تلك القضية، حيث ذكر القاضي في قراره أن الأدلة المقدمة أثبتت أن البنك لم يتصرف بنية سيئة أو كان سبباً في إصابة المدعي من خلال الخدمات المصرفية التي قدمها.

وأكد البيان على قناعة البنك بأن الادلة في قضية لندي تبين بأن البنك لم يقدم مساعدة أو يتسبب في الأحداث موضوع القضية،وان الحقائق تظهر ان البنك قدم خدمات مصرفية روتينية وفقاً لأحكام القوانين والتشريعات المعمول بها في كافة المناطق التي يعمل بها.

و تجدر الإشارة هنا إلى أن المحامي العام الأمريكي نيابة عن الحكومة الأمريكية بما فيها وزارات الخارجية والمالية والعدل كان قد أشاد في مذكرته للمحكمة العليا الأمريكية مؤخراً بإلتزام البنك العربي التام بالمتطلبات الرقابية، واعتبره شريكا مع الأطراف الدولية ذات العلاقة في منع غسل الاموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وأختتم البيان بأن البنك العربي منذ تأسيسه كان ولا يزال ملتزماً بالقوانين والأنظمة التي تحكم أعماله وذلك ضمن اطار القوانين النافذة و المعايير المصرفية الدولية بما فيها الالتزام بالمتطلبات الرقابية.

 
شريط الأخبار النمري ومنصور وأبو علبة يعلقون على تعيين 6 "وزراء دولة" في الحكومة الجديدة زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية