18.8 مليار دينار القيمة السوقية للشركات المدرجة في بورصة عمان

18.8 مليار دينار القيمة السوقية للشركات المدرجة في بورصة عمان
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 

أظهرت البيانات الصادرة عن بورصة عمان أن القيمة السوقية لقطاع البنوك بلغت 10.1 مليار دينار، وقطاع شركات التأمين 316 مليون دينار، وقطاع الخدمات المالية بلغت 415.5 مليون دينار، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية لقطاع الصناعة 4.2 مليار دينار وقطاع الخدمات 3.1 مليار دينار. وبالنسبة للقيمة السوقية الاجمالية لشركات المساهمة العامة المدرجة اسهمها للتداول في بورصة عمان، فقد بلغت 18.8 مليار دينار حتى نهاية شهر تموز الماضي .
وحسب البيانات فقد استحوذ البنك العربي على المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية وبلغت 4.6 مليار دينار حتى نهاية شهر تموز الماضي. وجاء في المرتبة الثانية بنك الاسكان والذي بلغت قيمته السوقية 2.2 مليار دينار. أما القيمة السوقية لشركة البوتاس والتي حلت في المرتبة الثالثة فقد بلغت 2.1 مليار دينار.
و بلغت القيمة السوقية لشركة الاتصالات 770 مليون دينار، تلتها شركة مناجم الفوسفات التي بلغت قيمتها السوقية 533 مليون دينار ومن ثم البنك الاسلامي الذي بلغت قيمته السوقية 519 مليون دينار.
كما بلغت القيمة السوقية لبنك الاردن 404 مليون دينار، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية للبنك الاردني الكويتي 374 مليون دينار ومن ثم بنك القاهرة عمان بقيمة سوقية بلغت 368 مليون دينار. وبلغت القيمة السوقية لشركة الاقبال للاستثمار 323 مليون دينار.
وبالنسبة للشركات الأكثر ارتفاعا في شهر تموز، فقد احتلت شركة حدائق بابل المرتبة الاولى ومن ثم شركة الصناعات والكبريت تلتها شركة سنابل الدولية. أما شركة عقاري للصناعات، فقد حلت في المرتبة الرابعة تلتها الشركة المتكاملة ومن ثم شركة رم علاء الدين. أما شركة مناجم الفوسفات، فقد حلت في المرتبة السابعة ومن ثم شركة التجمعات الاستثمارية تلتها شركة الشراع لتطوير الاراضي وأخيرا شركة دار الدواء.
اما بالنسبة للشركات الاكثر تراجعا، فقد حلت الشركة الاردنية للتامين في المرتبة الاولى ومن ثم شركة الرؤية للاستثمار تلتها شركة التجمعات لخدمات التغذية . وجاءت الشركة العربية للمشاريع الاستثمارية في المرتبة الرابعة تلتها شركة مستشفى ابن الهيثم ومن ثم الشركة الاردنية لصناعة الانابيب.


 


شريط الأخبار مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف