اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

مظلمة من دائرة الجمارك!

مظلمة من دائرة الجمارك!
أخبار البلد -  

وردتني المظلمة التالية من المتقاعدين العسكريين العاملين في دائرة الجمارك الأردنية.. سأحاول ألا أتدخل في فحواها، إلا بالقدر الذي يظهرها بصورة أكثر وضوحا فقط..
«كنا ومازلنا على العهد نحن المتقاعدين العسكريين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية رديف القوات المسلحة العاملين في دائرة الجمارك الأردنية هذه الدائرة الاقتصادية المهمة وعددنا يزيد عن (300) متقاعد عسكري، نطالب اليوم برفع الظلم والجور الذي لحق بنا وللسنة الثالثة على التوالي جراء إجراءات إدارية تعسفية أوقعت علينا اشد أنواع الظلم والجور ولم نجد من يسمعنا او يلتفت الى ابسط حقوقنا ومطالبنا المشروعة، ابتداء من العقد المجحف الذي وقعناه مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين، الى دائرة الجمارك التي تنصلت وتخلت عنا دون وجه حق وغيرت مسمانا الوظيفي 3 مرات من (أمن جمركي) الى (حارس أمن جمركي) الى (أمن وحماية) حتى تتخلى عنا قانونيا، فهل دائرة الجمارك بحاجة لموظف أمن وحماية؟ ....
علما اننا نعمل عمل الجمارك على الأبواب والتفتيش ونلبس الفوتيك ونحمل على اكتافنا اشارة دائرة الجمارك ونحمل ختم الجمارك ونحمل السلاح ونتحمل المسؤولية القانونية كاملة وموقعون على كفالة عدلية بقيمة 5000 الاف دينار، ونعمل بالمراكز الجمركية البعيدة في العقبة والكرامة والعمري والرويشد والازرق وفي المعابر والترفيق الجمركي والمكافحة الجمركية معرضين حياتنا للخطر، سواء بسواء مع زملائنا، ويعمل منا ايضا سواقين. ونعمل بإخلاص وامانة تحت اشعة الشمس الحارقة، ويتم التفتيش علينا بواسطة الكاميرات ومن مكاتب مكيفة، ونتعر ض للظلم والاجحاف حيث كنا ناخذ اكراميات وحوافز تسد جزءا من احتياجاتنا وتخفف علينا أعباء العيش، وقد اوقعت علينا الإدارة السابقة عن سابق تصور إجراءات مالية وادارية منها تثبيت راتبنا بالاتفاق مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين براتب لا يتناسب مع ما نقوم به من عمل (225) فقط . كما منعت عنا الحوافز والاكراميات التي تعطى للصنوف الـ3 من الموظفين والموظفين بعقد والملحقين من الامن العام، وحرمنا دونهم واستثناء برغبة شخصية منها منذ 3سنوات مضت، واصبحنا بمسمى امن وحماية في نظر القانون والتحايل على حقوقنا للخلاص من اي حقوق لنا وحتى لا نستطيع المطالبة بالتثبيت او طلب علاوة او اجازة سنوية او اخذ اكرامية ومن باب التطفيش والتزهيد والخلاص من المتقاعدين العسكريين والذين لهم خدمة طويلة في دائرة الجمارك حيث ضاعت كل حقوقنا وابسطها ونحن نعمل عمل الجمارك أننا معرضون للفصل التعسفي والتهديد والوعيد اذا ما طالبنا بحقوقنا»..
هذا هو فحوى مظلمة ( لجنة المتقاعدين العسكريين من القوات المسلحة والاجهزة الامنية العاملين في دائرة الجمارك الاردنية) نأمل أن تصل إلى مسامع صاحب الشأن، وهي بالمناسبة ليست الأولى، بل سبق ونشرت هنا مظلمة مشابهة، ربما هي الأخرى تنتظر من صاحب القرار بعض الاهتمام!


 

 
شريط الأخبار نقيب الأطباء يطلب من وزير الصحة تأجيل تجديد مزاولات المهنة منعا لإرباك العمل مكافحة المخدرات: إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الكوكايين التربية تطمئن طلبة التوجيهي بخصوص مستوى الامتحانات تسبب بانقطاع الكهرباء.. فرنسا تسجّل اليوم الأشد حرًا في تاريخها التربية: لن يسمح للطلبة بدخول قاعات "التوجيهي" بعد بدء الامتحان شركة التأمين الإسلامية تكرم نائب الرئيس التفيذي ياسر التميمي تقديرا لمسيرة عمله المخلصة وتميزها كان ينفذ عمليات هدم في غزة فسحقته مأذنة مسجد... مصرع سائق جرافة إسرائيلي الطاقة النيابية تبحث مديونية شركة الكهرباء الوطنية علان يدعو المقبلين على الزواج إلى عدم تأجيل شراء الذهب ما أخبار الشاب الصغير قتيل الازدحام في الساحة الهاشمية ؟؟ أونصة الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى في 7 أشهر المحامي علي السكر وأبنائه يشكرون المعزين بوفاة المرحوم النسيب الحاج إسماعيل مصطفى الذارع العدوان تحت شعار "وما زالت تروى الحكاية"..انطلاق التحضيرات للمخيم الصيفي الدولي بنسخته الخمسون للاطفال الأيتام في الاردن منع نشر إعلانات تتضمن ادعاءات تغذوية إلا بعد موافقة "الغذاء والدواء" 16.5 مليون دينار حجم التداول في بورصة عمان الضمان الاجتماعي يقر تدابير إضافية لضبط جودة قرارات اللجان الطبية سكان ماحص يشكون غياب الخلطة الإسفلتية عن شوارعهم، وبيات ضاغطات النفايات بالقرب من منازلهم.. وإدارة البلدية ترد ببيان توضيحي. ولي العهد يلتقي رواد أعمال وقادة تنفيذيين لشركات تكنولوجية أمريكية في 'سيليكون فالي' سؤال نيابي حول تدخل الأجهزة الأمنية في وزارة السياحة 126679 طالبا وطالبة يبدأون أولى جلسات امتحان التوجيهي غدا