استقرار أسعار دجاج النتافات واستهلاك 4 ملايين طير منذ بداية رمضان

استقرار أسعار دجاج النتافات واستهلاك 4 ملايين طير منذ بداية رمضان
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 
شهدت اسعار دجاج النتافات استقرارا في اسعارها خلال يومين بسبب زيادة كميات الانتاج لاستيعاب الطلب عليها، حسبما قال رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وبيض المائدة المهندس عبد الشكور جمجوم.
وكانت اسعار دجاج النتافات شهدت ارتفاعا في نهاية الاسبوع الفائت بسبب زيادة الطلب فيما بدأ بالعودة تدريجيا الى اوضاعها الطبيعية حاليا الى مثلما كانت قبل شهر رمضان المبارك.
وقال المهندس عبد الشكور جمجوم ان اسعار دجاج النتافات شهدت ارتفاعا على اسعارها قبل يومين بنحو 10% نتيجة ارتفاع الطلب عليها مقابل الكميات المعروضة , مشيرا الى ان اسعارها مازالت مستقرة عند هذه المستويات دون اي تغيير يذكر.
وأشار جمجوم الى ان حجم الاستهلاك مازال يشهد ارتفاعا في الطلب حتى يوم امس وصل الى ما يقارب 1000 طن يوميا اي اكثر من 50% مقارنة مع الايام العادية , مؤكدا على ان حجم استهلاك الاردنيين من الدواجن حتى الان تخطى 4 مليون طير اي بما يقارب 8000 الف طن من الدجاج حتى أمس.
وبين ان ما يميز شهر رمضان الحالي عن شهر رمضان في العام الماضي هو استقرار اسعار الدواجن مع ارتفاع حجم الطلب الامر الذي يؤكد قيام المزارعين ومربي الدواجن بزيادة حجم انتاجهم خلال وقت سابق استعدادا للشهر الفضيل.
وأشار الى ان سعر كيلو دجاج النتافات تراوح من ارض المزرعة بين 1.40الى 1.50 دينار في حين يباع للمواطن بين 175-180 قرشا للكيلو الواحد , في حين يباع كيلو الدجاج المذبوح بين 2.25 دينار الى 2.50 دينار في حده الاعلى , مشيرا الى ان الكثير من المراكز التجارية بدات باقامة العروض عليها نتيجة تراجع الطلب عليها من قبل المستهلكين.
ويشار الى ان عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة قد بلغ 2,689 مزرعة، موزعة على المحافظات وتوزعت المزارع ما بين مزارع الدجاج اللاحم التي بلغ عددها 2,297 مزرعة بنسبة بلغت85.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن، ومزارع الدجاج البياض التي شكلت ما نسبته 10.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن بعدد بلغ 278 مزرعة.أما مزارع دجاج الأمهات، فقد بلغ عددها 114 مزرعة أو ما نسبته4.2% من العدد الكلي لمزارع الدواجن
شريط الأخبار مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف