الجيش..خبزنا وكرامتنا وطمأنينة شعبنا

الجيش..خبزنا وكرامتنا وطمأنينة شعبنا
أخبار البلد -  


هذا صباح حبيب الجيش القائد الاعلى لقواتنا المسلحة الملك عبدالله الثاني..وهو صباح الجيش العربي الاردني العظيم ، القادم من وهج الخيل وصهيل النصر ، ومن اول قطرة دم من دماء شهدائه ، وهي تعطر اسوار القدس ، وتعانق شهداء الفتح ، وترفرف بجناحي فراس العجلوني ، وتقر عيونها بفروسية منصور كريشان ، وتستشعر معاني التضحية في نفس خضر شكري ابودرويش "الجعفرية" ، واشراقة الدم الاردني فوق ثرى الجولان في صورة الشهيد الملازم الاول فريد الشيشاني.. والعناد العظيم في صورة المقدم البطل صالح شويعر ، وزغاريد الرصاص في بارودة حابس المجالي ، .. وهو الجيش الذي قاتل الصهاينة في باب الواد واللطرون والشيخ جراح ، وعلى اسوار مدننا الخالدة في فلسطين ، عندما مزجت كتائبه والويته المظفرة الرصاص والصبر والكبرياء..

 

نعم..رصاص جيشنا الذي جرب الصهاينة عنفه ، في زمن محمد الحنيطي وهارون بن جازي وهملان ابوهلالة ومحمد هويمل الزبن ومحمد سالم الرقاد والطيار المقاتل موفق السلطي والمرشح عارف الشخشير.. وزغاريد الاردنيات تملأ الفضاء وهن يرقبن مواكب النصر ، واعراس الشهداء ، وقد اصبح الجيش العظيم اهزوجة وطن في مواسم الفرح: "هلا بخالد.. هلا بصلاح الدين.. هلا بجيشنا قاهر اعادينا"..

 

اذا..هو الجيش العربي.. روح العسكرية الاردنية القوية ، التي تمنحنا خبزنا وكرامتنا وطمأنينتنا ، لتزهر الارض الطيبة بالرياحين المرتوية بدم الشهداء الارجوان ، عندما اسرجوا خيولهم عند غبش الليل الاول ، من نبع الروح الوثابة ، ليكتبوا تاريخ الامة وهم يخوضون حروبها بروح الجيش المصطفوي يمضون بدرب الكرامة وصدى هزيجهم يمتد ويصعد: "سيفنا يخلي الدم شلال"..

 

انها اطلالة من نافذة القلب على دفاتر القوات المسلحة الاردنية ـ الجيش العربي ، كبرى مؤسسات الوطن ، عنوان الأمن والاستقرار ، ونبع الطيب والشهامة ، رمز السيادة والاستقلال ، تنبض بحبها قلوب ابناء الوطن ، وتقر بأفعال رجالها العيون وتتوق للانخراط في صفوفها كل نفس حرة أبية.

 

الجيش.. فاتحة اعراس الارض ، نلجأ اليه ، ونلوذ به ، ولا تغيب بقعة دم شهيد من دفاتره المشرقة ، ومن دفاتر اطفالنا.. فالشهادة تنبض في الوجدان وتومض في الكتابة عن عطره ومجده وفجره الجميل.. وقسما بجلال الله فان الصباح لا يطيب الا بالجيش ، بمواقفه المجبولة بالمجد والكبرياء ، ليبقى "الاردن الهاشمي" امانة وطنية ، يحرسها الجيش العربي.. الى آخر الدم والزمان..

kreshan35@yahoo.com

 

 

 

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل