افتتاح معرض الصناعات الاردنية اليوم

افتتاح معرض الصناعات الاردنية اليوم
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
يرعي رئيس مجلس الأعيان عبدالرؤوف الروابدة، اليوم معرض الصناعات الاردنية الشامل، الذي تنظمه غرفة صناعة عمان بدعم من المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، اربعة ايام، في معرض عمان الدولي للسيارات، طريق المطار.
وأكد العين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان، أهمية هذه المعارض في الترويج والتعريف بالمنتجات الأردنية، وأن المعرض سيكون فرصة لاظهار المستوى المتقدم والجودة العالية التي حققتها صناعتنا الوطنية التي تصل صادراتها الى أكثر من 140 دولة، حيث بلغت صادرات المملكة الصناعية خلال العام 2013 حوالي (4807) ملايين دينار، تشكل ما نسبته 90% من اجمالي الصادرات الوطنية.
و يبلغ عدد العاملين والعاملات في هذا القطاع حوالي (230) ألف بما نسبته (18%) من مجمل العمالة في الأردن، مؤكدا أن غرفة صناعة عمان لا تألو جهدا في تعزيز تنافسية صناعتنا الوطنية، والعمل على تنميتها وتطويرها وتحسينها من خلال اطلاق مجموعة من البرامج والأنشطة والدورات التدريبية ومنها برنامج دعم شراء أنظمة الطاقة المتجددة وبرنامج دكتور لكل مصنع وبرنامج ربط مشاريع التخرج لطلاب مختلف الجامعات الاردنية مع الصناعة.
وقال الحمصي أن عددا من ممثلي الغرف التجارية العربية قد وصلوا الى الاردن لزيارة هذا المعرض، اضافة الى ممثلي البعثات التجارية الدبلوماسية في الاردن، حيث قامت الغرفة بتجهيز قاعة مخصصة لعقد لقاءات ثنائية (B2B) بين الصناعيين الاردنيين ورجال الأعمال والوفود الزائرة.
من جهته أكد نائل الحسامي مدير عام غرفة صناعة عمان، أن عدد الشركات في هذا المعرض بلغ (112) شركة، باجمالي عدد أجنحة يصل الى (152) جناح، تمثل كافة القطاعات الصناعية. ودعا الحسامي المواطنين الى زيارة هذا المعرض، الذي سيفتح أبوابه من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى العاشرة مساء.
 
شريط الأخبار مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية يطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة