إشهار الجمعية الأردنية لمستثمري الأوراق المالية

إشهار الجمعية الأردنية لمستثمري الأوراق المالية
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

قال رئيس هيئة الاوراق المالية الدكتور محمد الحوراني ان المستثمرين هم عصب السوق ومحركه وعموده وبدونهم لا يوجد سوق، مبينا «ان واجبنا حمايتهم ورعايتهم وتثقيفهم وتوعيتهم بكل الوسائل « .
واشاد الحوراني خلال رعايته حفل إشهار الجمعية الاردنية لمستثمري الاوراق المالية امس في مبنى الهيئة بالجهد المبذول لتأسيس هذه الجمعية والذي ادى لاشهارها، مبينا ان اشهارها في مبنى ورعاية مؤسسات سوق رأس المال، له دلالاته وله معناه وله رمزيته.
واكد أن الهيئة وباقي مؤسسات سوق رأس المال بورصة ومركز ايداع ستبقى مفتوحة الابواب وستبقى أيدينا ممدودة للتعاون في كافة المجالات، وسنبقى نرحب بمقترحاتكم وآرائكم وانتقاداتكم إن وجدت وسنتعامل معها بكل جدية وشفافية وتفهم.
من جانبه قال رئيس الجمعية الاردنية لمستثمري الاوراق المالية سامي شريم ان اهداف الجمعية هو الوصول الى مستوى متميز في اداء السوق المالي الاردني، و تنشيط وتحفيز بورصة عمان بمختلف السبل المتاحة بما فيها تأسيس صناديق استثمارية لأعضائها وفق الانظمة والقوانين المرعية.
واضاف شريم ان من اهداف الجمعية ايضا رفع كفاءة المشتغلين في الاوراق المالية من خلال توسيع مجالات التدريب وتكثيفها، وعقد الدورات التدريبية بالتعريف على مبادئ الاستثمار في السوق المالي، و مساعدة المستثمرين على مواجهة مشاكل الاستثمار، والعمل على مأسسة التعامل مع الخلافات بين اطراف السوق، من خلال التشاور وتبادل الاراء والمقترحات والخروج في آليات عملية تخدم المتعاملين في السوق المالي.
وقال عضو مجلس مفوضي هيئة الاوراق المالية الدكتور عزالدين كناكرية، ان اهمية مثل هذه الجمعيات عندما يكون لدينا معلومة تشير الى ان 80% من المتعاملين لدينا في السوق المالي هم افراد، و 20% فقط من المتداولين يمثلون مؤسسات.
واضاف كناكرية ان هذا الامر يعكس مدى الحاجة الى وجود جمعيات تعنى بالمستثمرين الافراد، وهذا ليس فقط له اهمية في التعامل في السوق المالي فحسب وانما يمتد الى وجود اسواق قوية تفرض رؤيتها في اجتماعات الهيئة العامة في الشركات المساهمة العامة، بدلا من وجود مساهمين افرادا ليس لهم اية قوة للتأثير على قرارات الهيئات العامة.
وبين ان وجود مثل هذه الجمعية يعزز من دور الهيئات العامة في الرقابة والشفافية والحد من قضايا الفساد التي شاهدناها في بعض الشركات خلال السنوات الماضية.


 


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع