10 مــلــيـــارت دولار الاســـتـثـمــارات الكويتيـة فــي المملكــة نهايــة 2013

10 مــلــيـــارت دولار الاســـتـثـمــارات الكويتيـة فــي المملكــة نهايــة 2013
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

زار سفير دولة الكويت في المملكة الدكتور حمد صالح الدعيج مؤسسة تشجيع الاستثمار وبحث خلال لقائه بالمدير التنفيذي للمؤسسة بالوكالة الدكتور عوني شديفات سبل التعاون وتعزيز الاستثمارات الكويتية والتي استحوذت على المرتبة الأولى في الاستثمارات الخارجية في المملكة وبقيمة نحو (10) مليارات دولار.
وقال الشديفات خلال اللقاء، ان الاستثمارات التي عملت مؤسسة تشجيع الاستثمار على استقطابها للمملكة والتي تقدمت للاستفادة من قانون تشجيع الاستثمار خلال العام 2013، بلغت حوالي 1929مليون دينار أردني، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 19,5% مقارنة بما حققته هذه الاستثمارات في نفس الفترة من العام 2012 والتي بلغت1,614 مليون دينار أردني.
حيث شكلت الاستثمارات المحلية نسبة (41%) وبحجم استثمار قدره 797 مليون دينار، في حين بلغت الاستثمارات الأجنبية حوالي 1132 مليون مشكلة ما نسبته 59% من حجم الاستثمارات الكلية.
وأشاد الشديفات بعلاقات الاخوة بين الكويت والمملكة في كافة المجالات وسعي قيادة البلدين الشقيقين للإرتقاء بهذه العلاقات إلى اعلى المستويات في جميع المجالات وهو ما يتضح من ان اجمالي الاستثمارات الكويتية في المملكة وصلت الى ما يقارب 10 مليار دولار بحيث اصبحت تحتل المرتبة الاولى في الاستثمارات الخارجية في المملكة.
من جانبه تحدثت السفير الكويتي عن مدى إعجابه بالبيئة الاستثمارية في المملكة والتطورات الي تشهدها المملكة وخصوصا على صعيد الاستقرار السياسي والامني والاقتصادي، مشيرا الى أن الشركات الكويتية تبحث عن فرص استثمارية في المملكة وسنعمل عن طريق مؤسسة تشجيع الاستثمار على مساعدة هذه الشركات وتوفير عناصر النجاح لمشاريعها التي تنوي إقامتها في المملكة، متمنياً ان تصل الاستثمارات الكويتية في الاردن إلى 20 مليار دولار.



شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع