شاهد الصور ..الهيئة العامة لبنك الأردن تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15% وبمبلغ 23.3 مليون دينار

شاهد الصور ..الهيئة العامة لبنك الأردن تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15 وبمبلغ 23.3 مليون دينار
أخبار البلد -  

أخبار البلد -عقدت الهيئة العامة لمساهمي بنك الأردن اجتماعها السنوي العادي يوم الخميس الموافق 27 آذار 2014، برئاسة رئيس مجلس الإدارة / المدير العام للبنك شاكر فاخوري، وحضور ما نسبته ..... % من مساهمي البنك، وأقرت الهيئة العامة خلال الاجتماع البيانات المالية للبنك لسنة 2013، والموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15% من القيمـة الاسـمية للسهم وبمبلغ 23.3 مليون دينار.

وجاء قرار الهيئة العامة عقب إعلان رئيس مجلس الإدارة / المدير العام لبنك الأردن شاكر فاخوري نتائج أعمال البنك وبياناته المالية لسنة 2013، والتي أظهرت ارتفاع صافي الربح العائد لمساهمي البنك إلـى 40.7 مليون دينار مقارنة بمبلغ 36.3 مليون دينار في السنة السابقة، ومحققاً نمواً بنسبة 12.3%. وقد تعززت حقوق مساهمي البنك فارتفعت بمبلغ 40.5 مليون دينار وبنسبة 14.6% ووصلت إلـى حوالـي 317 مليون دينار في نهاية سنة 2013. كما بلغ إجمالي الدخل 114.5 مليون دينار شكل صافي إيراد الفوائد والعمولات منه ما نسبته 89.6%. كما بلغ حجم موجودات البنك 2,076.9 مليون دينار بارتفاع نسبته 3%.

وعلى صعيد مصادر الأموال، فقد بلغت محفظة ودائع العملاء 1,544.2 مليون دينار مقارنة بمبلغ 1,552.6 مليون دينار في نهاية سنة 2012. وعلى مستوى محفظة التسهيلات الائتمانية (بالصافي) فقد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بلغ 109.7 مليون دينار وبنسبة 11.8% مقارنة بسنة 2012، ليصل رصيدها إلى 1,040.3 مليون دينار. هذا وقد استمر البنك في المحافظة على جودة المحفظة الائتمانية فارتفعت نسبة تغطية المخصص للديون غير العاملة (بعد تنزيل الفوائد المعلقة) لمجموعة بنك الأردن إلى 93% في نهاية سنة 2013 مقابل 83% لسنة 2012. الأمر الذي سيزيد من قدرة البنك على التوسع في الائتمان الممنوح لعملائه على المدى المنظور، يعزز ذلك البيئة الاستثمارية والاقتصادية المواتية وتوقع المزيد من التحسن في مؤشرات النمو الاقتصادي في ظل التطورات الإيجابية في الأسواق العالمية والإقليمية وتجاوز تحديات الربيع العربي والأزمة المالية العالمية.

وعلى مستوى نسب الملاءة المالية والعوائد لمجموعة بنك الأردن فقد بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.3%، وسجلت نسبة السيولة القانونية للمجموعة 138.17%. وارتفع العائد على متوسط حقوق مساهمي البنك إلى 13.73% لسنة 2013 مقابل 13.55% لسنة 2012. كما ارتفع العائد على متوسط الموجودات أيضاً من 1.78% لسنة 2012 إلى حوالي 2% لسنة 2013.

وفي نهاية الاجتماع توجه فاخوري بالشكر لمساهمي وعملاء البنك على ثقتهم ودعمهم المتواصل. كما توجه بالشكر لكافة أعضاء مجلس الإدارة على جهودهم الطيبة وعملهم الموصول والذي كان له كل الأثر في رفعة وتقدّم البنك وتعزيز إنجازاته. وتقدم بالشكر أيضاً لإدارة وموظفي البنك لتفانيهم في أداء الواجب. وأشاد بأداء ودعم كافة المؤسسات الرسمية والجهات الرقابية وفي مقدمتها البنك المركزي الأردني وهيئة الأوراق المالية ووزارة الصناعة والتجارة على جهودهم الطيبة في خدمة الاقتصاد الوطني في ظل رعاية حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع