الخيطان يؤكد أهمية التكامل الاقتصادي بين الأردن ومصر والعراق

الخيطان يؤكد أهمية التكامل الاقتصادي بين الأردن ومصر والعراق
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ عقدت الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة اجتماعها السادس والسبعون في القاهره بحضور كل من وزير النقل الأردني المهندس مروان الخيطان ، ووزير النقل المصري الفريق المهندس كامل الوزير، وممثل وزير النقل العراقي وكيل وزارة النقل العراقية الدكتور سلمان صدام ، بالاضافة الى أعضاء مجلس إدارة الشركة.


وخلال الاجتماع استعرضت الجمعية العمومية وفق وزارة النقل، نشاط واعمال ونتائج الشركة المالية خلال عام 2020 ،والاجراءات والاليات التي اتخذتها إدارة الشركة لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، وركز الاجتماع على إيجاد الحلول التشغيلية المناسبة، وتحويل التهديدات والتحديات الى فرص، والمحافظة على السيولة المالية للشركة، وخفض المصاريف والنفقات الى حدود غير مسبوقة.

كما واتفق المجتمعون على خطط العمل المستقبلية للشركة لتطويرها وتحسين الخدمات المقدمة، وسبل استغلال الفائض من عدد الوحدات البحرية عن طريق تأجيرها أو فتح أسواق جديدة بعد عمل دراسة شاملة لتحديد الاحتياجات الفعلية للشركة من اسطولها العامل للوصول الى الوضع التشغيلي الامثل.

وأكد المجتمعون أهمية الاستمرار بالنهج الحالي من حيث ضبط المصاريف وتعظيم الايرادات، وحرصهم الشديد على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه اعمال الشركة وبما يضمن استمرارية وديمومة عمل الشركة، التي تعتبر أنموذجاً رائدا بين الدول العربية في مجال النقل، وعامل مهم في تعزيز وتنمية التجارة العربية البينية.

وأوضح الخيطان أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاثة، وان لشركة الجسر العربي أهمية استراتيجية ودور كبير في زيادة حركة التبادل التجاري بين مصر والاردن والعراق، و ربط المشرق العربي بالمغرب العربي، ومد جسور التعاون بين الدول الثلاثة.

واكد المهندس الخيطان على ضرورة تعزيز مكانة الشركة والنهوض بها لضمان انسيابية حركة التجارة البينية بين الدول.

وفي ختام الاجتماع وجه الوزراء الشكر الى الادارة التنفيذية للشركة على الجهود المبذولة والاجراءات التي يتم اتخاذها للحفاظ على استمرارية العمل ولتخفف الاثار السلبية لجائحة كورونا على نتائج واعمال الشركة.

 


 
 
شريط الأخبار تحديد موعد فتح طريق العارضة أمام حركة السير إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة الدخل والمبيعات تحصل على شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة مسؤولون أميركيون يكشفون معلومات عن رد إسرائيل المحتمل على إيران بريزات: 70% تراجع الحركة السياحية في البترا بسبب الأحداث في المنطقة تغييرات في مؤسسات إعلامية قريباً صفحة "جمعية رجال الأعمال" على "الفيس بوك" بيد الهاكرز وتبث صور إباحية وأفلام مخلة يوميًا الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل درجة الحرارة تقترب من الأربعين الثلاثاء القادم في الأردن تعيين ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية صرف دعم بدل المحروقات لوسائط النقل الخميس ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله في يوم العلم: علمنا عال تجريم أب يستخدم أولاده للتسوّل .. تفاصيل