طائرة إخلاء تنقل شخصا سقط في مقطع صخري في الكرك إلى المستشفى

طائرة إخلاء تنقل شخصا سقط في مقطع صخري في الكرك إلى المستشفى
أخبار البلد -  

اخبار البلد - أخلت فرق الإنقاذ في إدارة الدفاع المدني شخصا سقط في مقطع صخري يصل ارتفاعه إلى نحو 150 مترا في محافظة الكرك عبر طائرة الإخلاء الجوي، بحسب مراسل "المملكة".

وأضاف المراسل، أن "الشاب الذي سقط في المقطع الصخري، كان برفقة شخصين آخرين، تم إنقاذهم ونقلهم إلى المستشفى"، موضحا أن "المنطقة وعرة ويصعب الوصول إليها، وتقع جنوب شرق الكرك".

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إن فرق الإنقاذ المتخصصة وفريق البحث والإنقاذ الدولي التابع لمديرية دفاع مدني الطريق الصحراوي وشرطة محافظة الكرك وبالتعاون مع القوات المسلحة التي أرسلت طائرة عمودية وفريق بحث وإنقاذ من العمليات الخاصة تمكنوا مساء الجمعة من التعامل مع حادثة سقوط شخص من أعلى مقطع صخري بمنطقة شق أبو اذنيب في محافظة الكرك.

 وبين أنه وبعد مسير على الأقدام استغرق 3 ساعات متواصلة، تمكن فريق الإنقاذ من الدفاع المدني الوصول إليه وتبين أنه قد سقط عن مقطع صخري يزيد ارتفاعة عن 150 مترا ويعاني من كسور بالقدمين واشتباه كسر بالعمود الفقري وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب في موقع الحادث.  

وتابع السرطاوي أنه تم نقل المصاب بعد ذلك سيراً على الأقدام إلى موقع آمن يبعد عدة كيلومترات من مكان سقوطه لوعورة المنطقة لتتمكن الطائرة العمودية التابعة للقوات المسلحة من نقله إلى المستشفى وهو قيد العلاج الآن.


pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" data-oembed_provider="twitter" data-resizetype="noresize" style="box-sizing: border-box; color: rgb(51, 51, 51); font-family: BoutrosDinkum-Medium, Arial; font-size: 22px; text-align: justify;"> 
 
شريط الأخبار الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد