"شكرا أمانة عمان" .. المنتحرون يستبدلون عبدون بجسر المدينة الرياضية

شكرا أمانة عمان .. المنتحرون يستبدلون عبدون بجسر المدينة الرياضية
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص 
 

بات يعرف جسر عبدون أنه جسر الموت لمن يريد انهاء حياته كونه شاهق الارتفاع ويلبي مقاصد الذاهبين إليه، حيث تعددت وارتفعت حالات الانتحار من فوق ذات الجسر، فلا ينفك الشارع الأردني من نسيان حادثة انتحار لتخرج له أخرى لاسباب متنوعة ومختلفه، لذلك جاءت دعوات لحث أمانة عمان على "تشيكه" ليبتعد عن كونه وسيلة من أجل انهاء الحياة.

في الآونة الاخيرة بدأ يلاحظ تغير في وجهات المنتحرين أو الذين يريدون انهاء حياتهم، وذلك بعد انشاء جسر دوار المدينة  الذي يبدو ساحرًا لأعين البعض، فيما يبدو مغريًا للقفز للبعض الأخر باعتبار أنه شاهق الارتفاع ويحقق "المطلوب" بشكل مضمون، حيث أقدم أحد الأشخاص على الانتحار بعد قفزه من جسر المدينة الرياضية الجديد، أمس الثلاثاء، الأمر الذي يظهر بأن الجسر المقام حديثًا سيتحول لمكان للانتحار مثل ما هو حال جسر عبدون في العاصمة عمان، كما وبدأت تزداد محاولات الانتحار لأشخاص بالقاء أنفسهم من أعلى جسر المدينة خلال العام الحالي منها الناجحة والفاشلة.

خبراء نفسيون أكدوا أن من ينتحر من أماكن مرتفعة هم اشخاص عاقدون العزم على الانتحار. وقال هؤولاء إن اختيار جسر عبدون للقفز جاء لإحداث ضجة إعلامية، وسط مطالبات بوضع سياج وجدران عالية وعلى جسر المدينة الرياضية لكي لا يصبح مكانا للأشخاص العازمين على الانتحار من خلال القفز. فهل تستجيب أمانة عمان لسيل التحذيرات أم تترك الخيارات متعددة أمام من يحاول الانتخار؟

شريط الأخبار صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة