قصة "الكلب العالق" الذي أنقذه الزميل وليد حسني في نقابة الصحفيين !

قصة الكلب العالق الذي أنقذه الزميل وليد حسني في نقابة الصحفيين !
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ  أنقذ الكاتب الصحفي والمختص بالشأن البرلماني وليد حسني خلال زيارته لنقابة الصحفيين الأردنيين، كلبًا كان قد علق في بهو مبنى النقابة لأيام واستعصى عليه الخروج دون مساعده.

وأكد لزميل حسني عبر منشور على صفحته في  فيسبوك أمس الجمعة، أنه لم يستطع اتمام مراده الذي ذهب لأجله مع نجله يزن صاحب الدور الباز في عملية الانقاذ، بسبب انشغالهم في اخراج الكلب من الموقف الصعب الذي علق به، متعجبًا من عدم استهمام الجهات المعنية في التدخل من قبل لاخراج الكلب رغم الاتصال بهم وابلاغهم.

وتاليًا تفاصيل عملية الإنقاذ كما يرويها الزميل وليد حسني :

بدلا من إتمام معاملتي في نقابة الصحفيين أنقذت كلبين من بهو النقابة.. أمس الخميس أنقذت بصحبة ابني يزن كلبا وقع في بهو مهجور أسفل مبنى نقابة الصحفيين..
كنا ندلف لمبنى النقابة للمراجعة في أمر هام فسمعنا صوت عواء كلب يملأ المكان كان هناك احد موظفي النقابة، سألناه عن الأمر فاخبرنا بسقوط كلب في بهو مبنى النقابة وليس له اي مخرج او منفس إلا مكان ضيق فقط لنفاجأ بوجود كلب ثاني يقف على حافة البهو الذي يبلغ عمقه نحو 3 أمتار وليس لديه اي مخرج.. والمشكلة ان الكلبان يتبادلان العواء من طرف ذاك الذي يقف على طرف البهو بانتظار انقاذ اخيه ويعوي بشدة والثاني الذي وقع داخل البهو ولا يستطيع الخروج.
كانت المهمة محيرة فالدفاع المدني ــ كما اخبرنا موظف النقابة ــ رفض الحضور قائلا ان هذه المهمة اصبحت من اختصاص أمانة عمان، وعندما تم الاتصال بالامانة اعتذرت عن الحضور.
لم يكن أمامي انا وابني يزن إلا التدخل لانقاذ الكلب وإخراجه من البهو العميق، قلت ليزن يجب تهدئة الكلب المنتظر على حافة البهو أولا قبل اية إجراءات أخرى.. وهكذا بدأت مهمتنا.. بدأنا بالتقرب من الكلب على حافة البهو لتهدئته وطمأنته وإشعاره بأننا هنا للمساعدة، وبدأنا بالحديث معه والتمسيد على ظهره ورأسه رويدا رويدا، وبعد حوالي 20 دقيقة بدأ يستجيب لنا وهدأ الكلب تماما واستطعنا إزاحته عن طرف البهو الذي يمثل الممر الوحيد والضيق لمكان سقوط الكلب.. نزل يزن الى البهو ولم يحتج غير نحو 10 دقائق ليحمل الكلب ويخرجه من البهو.. القصة ليست هنا وإنما في ردة فعل الكلبين اللذان اول ما التقيا تعانقا عناقا لم أرى مثله في حياتي وصارا يدوران في المكان بفرح ظاهر وعادا ليلمسا قدمي ابني يزن وكأنهما يشكرانه.. وظلا يلعبان ويجريان ويتعانقان قبل أن يغادرا المكان...المشكلة التي أندم عليها انني لم انتبه الى ضرورة تخليد هذا الحدث بالصوت والصورة فقد نسيت تماما أنني احمل كاميرا يمكنها انجاز المهمة بسهولة.. والأهم من كل ذلك هو كل هذا الوفاء الذي تمتع به الكلب الذي ظل متمسكا بالوقوف على حافة البهو وكاد ان يقفز الى جنب أخيه.. هذا الوفاء العظيم الذي أصبح نادر الوجود بين الناس إلا انه ظل سخيا بين الحيوانات.. خاصة أ,ن هناك من يسيؤون للكلاب وهم لا يستحقون وصف كلب...
 

شريط الأخبار كان يُعتقد أنه أسير في غزة .. الكشف عن مصير مستوطن مفقود منذ 7 اكتوبر كلام مهم وخطير للملكة رانيا على برنامج تلفزيوني حواري في أمريكا عن مسؤولية إسرائيل لحرب الإبادة في غزة أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)