الوطنية للدواجن والأكاديمية التقنية يوقعان اتفاقية لعقد دورات لتشغيل الباحثين عن عمل

الوطنية للدواجن والأكاديمية التقنية يوقعان اتفاقية لعقد دورات لتشغيل الباحثين عن عمل
أخبار البلد -  


اخبار البلد - في إطار التزامها الثابت في دعم برامج استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، التي تركز على تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات التي تعمل فيها، وقعت الشركة الوطنية للدواجن اتفاقية مع شركة الأكاديمية التقنية للتدريب المهني، بهدف إقامة دورات تدريبية تؤدي الى تشغيل الشباب الباحثين عن العمل .

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها عن الشركة الوطنية للدواجن، مديرها العام أحمد الرعود، وعن الأكاديمية التقنية للتدريب المهني مديرها العام أحمد عقل ضمن برنامج التدريب لغايات التوظيف والذي يُعد أحد نشاطات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن (USAID) .

وبموجب الاتفاقية، ستقوم "الأكاديمية التقنية للتدريب المهني" بتوظيف الشباب الباحثين عن عمل في الفروع التابعة للشركة الوطنية للدواجن في مختلف انحاء المملكة بعد اجتيازهم للتدريب واكتسابهم للمهارات الوظيفية التي يتطلبها العمل في مختلف أقسام ومديريات الشركة الوطنية للدواج، حيث من المتوقع أن يتراوح عدد الشباب المتدربين ما بين 200 300 شاب وشابة.

وفي تعليقه على هذه الاتفاقية، قال مدير عام الشركة الوطنية للدواجن، أحمد الرعود: "يسرّنا توقيع هذه الاتفاقية النوعية التي تمثل صلب استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية والتي نهدف من خلال إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في المناطق التي نعمل فيها"، موضحاً أن تدريب الشباب الباحثين عن عمل بهدف توفير فرص عمل لهم داخل الشركة سيسهم بلا شك في تخفيض نسب البطالة والفقر وبالتالي تحقيق التنمية المنشودة.".

وأضاف الرعود، سيتم تدريب هؤلاء الشباب لمدة أسبوعين في المجالات والتخصصات التي تحتاجها الشركة الوطنية للدواجن واكسابهم مهارات جديدة وفق أفضل الممارسات المعمول بها دولياً، مثنياً على أداء ودور شركة الأكاديمية التقنية للتدريب المهني وحرفيتها العالية في هذا المجال.

كما أشاد الرعود بالجهود التي تبذلها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن (USAID) لمساعدة المملكة على التوسع في الفرص الاقتصادية للشباب في المملكة من خلال تدريب الباحثين عن عمل وفقاً لاحتياجات السوق بحيث يحصلون على فرصة أكبر بملء الشواغر الوظيفية.

تجدر الإشارة الى أن الشركة الوطنية للدواجن المملوكة لشركة دل مونتي العالمية، تُعد إحدى أهم وأكبر شركات القطاع الخاص التي تسهم في تطوير القدرات الزراعية والصناعية في الأردن من خلال استثماراتها المتواصلة، حيث تلعب الشركة دوراً هاماً في النمو الاقتصادي في المناطق الواقعة جنوب الأردن، حيث توفر أكثر من 1500 فرصة عمل للذكور والإناث من أبناء تلك المناطق من ذوي المؤهلات المختلفة.
 
شريط الأخبار طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر