رحلة البحث عن نقابة المعلمين!

رحلة البحث عن نقابة المعلمين!
أخبار البلد -  

يبدو أن الطريقة ليست سالكة تمامًا إلى طريق المطار الذي يحتضن على إحدى جنباته المقر الرئيس لنقابة المعلمين الفتية، التي مازالت في المهدّ تنتظر الرعاية والاهتمام من مجلس نقابيّ مازال في طور الإعداد لانتخابات نقابية قادمة، تكتمل من خلالها المسيرة التي بدأت منذ سنوات حين خرج المعلمون إلى الساحات مطالبين بجسم مهنيّ يحميهم من تقلّبات الزمان، ومن تمرّد الأجيال الناشئة والقوانين المجحفة التي أثبتت مع الزمن أنها لا تصلح لزمان فقد به المعلم هويته، والكتاب قيمته.

كالعادة راهن الجميع على وعيّ المعلم وخبرته في بناء التحالفات المشروعة التي يكون أساسها الرئيس مصلحة المعلم والعملية التعليمية برمّتها وأن لا يكون الهدف منها البحث عن أبراج عاجية ومناصب دنيوية زائلة، أو البحث عن أمجاد كرتونية يكون مضمونها فقط أن يخلّد اسمه على أعالي السيّر الذاتية، أو أن يتداول اسمه على صفحات التواصل الاجتماعيّ والمواقع الالكترونية، أو على اليافطات البيضاء التي أصبحت هي الأخرى ماركة مسجّلة لكل من يبحث عن الشهرة والمجد بغض النظر عن البرامج المتواضعة التي يدّعيّ البعض بقدرته على انجازها.

تتناسى بعض الأجيال المثقفة أحياناً‘ أن العمل النقابيّ هو عمل تطوعيّ مشروع يبذل الطامحون له أوقاتهم من أجل رفعة العملية التعليمية بدون البحث عن مغنم دنيويّ أو برستيج تقليديّ، فكثر هم الذين يجلسون خلف الكاميرات ويعملون بصدق وتفاني وهم أشبه بالجنود المجهولين، ويكون دافعهم الرئيس أكثر بكثير من يعانقون الكاميرا، أو اللهث وراء مندوب إذاعيّ أو صحفيّ ناشئ من أجل أن يلمع اسمه في أوراق بيضاء سرعان! ما تحترق يوما لأنها آنية وليست مرحلية.

يعتقد البعض والقائمين على التحالفات النقابية أن كل شيئا مباح، حتى لو تطلّب الأمر الخروج عن معايير المنظومات السلوكية مقابل التقاط مفتاح النقابة المزعوم، لأنه الأساس فيها هو الصدق، وعدم الخروج على رأي الجماعة من أجل الالتحاق بإحدى قاطرات الكتل النقابية، التي نكن لجميعها كل التقدير والاحترام، وهذا دليلاًً قاطعاً على غياب الأهداف الحقيقة لنقابة مهنية أقوى.

وكالعادة لم تغيب النكهة الحزبية عن نقابتنا العزيزة فقد اجتهدت إحدى الأحزاب على بناء تحالفات جزئية لا يمكن لها أن تعيق العمل النقابي، وهذا نوعاً من الذكاء في تغيير الصبغة الحزبية الكاملة على العمل النقابيّ كرسالة إلى الجهات الحكومية أن النقابة للجميع وللذين يعملون من أجل مصلحة المعلم، وهذا بالتأكيد حق مشروع ويحسدون عليه نظراً لما يتعرضوا له من معيقات، فضلاً أن النقابة بحاجة أحيانا للمفكرين والحزبيين من اجل إثراء العمل النقابيّ.
نتمنى للجميع التوفيق في رحلة البحث عن نقابة المعلمين، لكن علينا أن نتقيّد بمنظومة القيم الأخلاقية والسلوكية في حملاتنا الانتخابية.
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة