الحنفية و سعادة النائب

الحنفية و سعادة النائب
أخبار البلد -  
الحنفية وسعادة النائب
يا ابو احمد حنفية المطبخ تحتاج الى تركيب جلدة ...الماء ينقط بكثرة .... اتعرفين يا ام احمد اسوأ شغلة ان يكون الانسان نائب ....يفتح على نفسه عدة جبهات ...جبهة الشعب وجبهة الحكومة و جبهة الصحافة ...حتى الحنفية لا ترحم ....اين ما تذهبين فساد ...المواسرجي جاء البارحة واصلحها واخذ الاجرة ....واليوم سعادة النائب يجب ان يقوم باصلاح الحنفية وتركيب جلدة ....الجلدة و العدة في الدرج ....يا ام احمد ظاهرة الفساد الاداري في كافة المجتمعات وبنسب مختلفة ....وتعتبر في الاردن ظاهرة متأصلة في نمط التفكير و النظام القيمي و الثقافي لدى الافراد و الجماعات....فهي تطغى على احاديث المجتمع الاردني في الصالونات والنوادي والمضافات وفي اروقة العمل وحتى في المنازل بين افراد الاسرة الواحدة....واهم مواضيعها تتعلق في نتائج التوجيهي و قبول الجامعات و التعيينات و تبوء المناصب القيادية على اختلاف مستوياتها لكن لا يذكرون المواسرجي و الميكانيكي و الخباز وغيرهم.

والله يا ابو احمد الفساد متفشي بكثرة و على مستويات خطيرة....... لا يا ام احمد ليس بالصوره التي تعتقدين..... عندما دخلت مجلس النواب عرفت الحقائق عن قرب فالفساد في الاردن خفيف وغير مؤثر كما كنت اعتقد سابقا ...ودولته يقول ان ظاهرة الفساد غير موجودة يريد ان يحافظ على هيبة الوطن و الدولة ...و كسب ثقة المستثمر....وبعض الزملاء له اكثر من رأي فيطرح افكارة حسب الحضور او حسب المكان او حسب ما تتطلب المصلحة.

ما رأيك يا دكتور احمد ......على اي حال اي مرض او اي مشكلة بحاجة لدراسات واحصائيات ونحن نفتقد للجرأه لاجراء هكذا دراسات ....او قد نفتقد القدرة على الاعتراف العلني على الاغلب ....الا انه من لديه سرطان في المعدة مثلا وراجع الطبيب و اخذ يتحدث عن اعراض المغص و النفاخ ...ورفض ان يعمل تنظير او يسير بكافة خطوات التشخيص التي تثبت ان لدية سرطان في المعدة ...و اخذ يطبب نفسة بكافة انواع العلاجات المتعلقة بالمغص و النفاخ و التخمه او القرحة ....ولم يسمع بعلاج الا جربه ....فستمر الايام ولا يمكن ان يشفي ...لا بل يستفحل السرطان لدية ويكتشفه في مراحله النهائية ....ويقول له الطبيب او لذوية لا فائدة من العلاج ..يفضل ان يذهب الى البيت لينتظر رحمة رب العالمين.

اكيد انت يا سوسن لك رأي ....وترغبين بالفلسفة و اسداء الرأي والمشورة .....ابي يجب ان نعترف بما لدينا من مشاكل ....يجب ان تتوفر الارادة بايجاد الحلول ...ونعمل على تغيير القيم ونمط التفكير الموروث ...فهذا ليس عيب ولا يضر المجتمع ....فالاصلاح مفخرة ويعيد الثقة ويعيد هيبة الدولة واحترامها...ويؤسس لثقة المستثمر المحلي و الاجنبي....ويبدأ المواطن بتأهيل نفسة ...ويتقن عمله ...ويساهم بفعالية ....فلا يلجأ للوساطة او لمن يدعمه ....فيكتشف نفسة ...يكتشف امكانياته الكامنه بداخلة ...فكل انسان لدية مميزات ومواطن ابداع يستفيد منها الوطن.
لا يوجد مستحيل ولا يوجد مشكلة ليس لها حل ....عندما توفرت الارادة لدى وزير التربية ....استطاع ان يجدالحل ولم يقل اخطاء من سبقني ...وكان الحل سهل ونال رضى الناس فالحوكمة الرشيدة اساسها العدل و الشفافية وتطبيق اخلاقيات الوظيفة ...........واساس كل شيئ التقوى.
ام احمد ....اعطيني كتكت ...يجب ان افك المحبس كامل واعيد تركيبه من جديد ....واذا لم تحل المشكلة افضل تغيير الحنفية كاملة.....والله يا ابو احمد لن ينفع التعديل ولا التغير ...اليوم نقطه نقطة ... وغدا صب.
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة