ومضات (2)

ومضات (2)
أخبار البلد -  

• العالم الثالث كله - بفساده السياسي والاجتماعي والاقتصادي والفكري - ما هو إلا نظام صنعته مجموعة الثماني الكبار G8 ودعمته ووضعت له من يديره وينفذ رغبتها في الاستيلاء والهيمنة على كل إمكاناته البشرية والمادية .
كما صنعت له أسماء خاصة لتغيرها كما تشاء كالشرق الأوسط وغرب إفريقيا والقرن الإفريقي وشبه الجزيرة الهندية . والغريب أنها استبعدت تمثيل الجانب الجنوبي من الكرة الأرضية بما في ذلك اكبر ثاني اقتصاد عالمي وهو الصين.


• شاهدت احد المقدسيين على التلفاز يصف حال الأمة اليوم بلغة بسيطة صادقه يقول :
"العرب بيقتلوا بعض وبيدفعوا فلوس لبعض حتى يقتلوا بعض وبيتهموا بعض وبيكذبوا على بعض وإحنا بنادي عشان يتذكروا لأقصى وما حدا فاضي النا".
قلت :
أيها المقدسي!! لقد تفوقت على كثير من حكامنا وسياسيينا في تشخيص واقعنا الواقع.


• إذا شاعت الفتن وغُمَّ عليك الحق من الباطل واختلطت عليك الأمور فانظر أين يقف اليهود وكن في الجانب الآخر ..
ومن لم يصدق فليقرا قول الله تعالى في وصف اليهود: "كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ويسعون في الأرض فسادا والله لا يحب المفسدين" المائدة 64.


• في ظل الأحداث الدامية في مصر وسوريا والعراق وغرب السودان وجنوبه وفي اليمن وفي كل مكان يراق فيه دم المسلمين.. لأنهم مسلمين ... ينبغي أن لا ننسى أن الأقصى أسير وأنها فرصة مواتية للمحتلين أن يهدموه ... نسال الله أن يحميه ويحمي بلاد المسلمين في كل مكان .
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة