نواب موديل 2014

نواب موديل 2014
أخبار البلد -  
عنوان المقال :  
نص المقال : مجلس النواب ، هي سلسلة القصص التي لن تنتهي لطالما بقي نائب الشعب والممثل لهم نفسه منذ دورات نيابية وعقود سلفت وعبرت وستعبر مثيلاتها بنفس الأسلوب لطالما بقي أسلوب الدورات النيابية السالفة والمتمثل بالمحسوبية للمنسف ولأبن العم وابن العشيرة
السؤال الذي يراود الكثير ، ماذا ينتظر من هذا المجلس في عام 2014 ؟ وجهة نظر شحصية بأن مجلساً راقبناه خلال عام لم يكن بارعاً سوى في اشهار السلاح الناري تحت قبة المجلس وبيت الأردنين وليس بيت هذا النائب ، ولم يكن بارعاً إلا في الشتم والتجريح جهاراً نهاراً للجهاز الحكومي متقنعين بقناع الشعب كلفنا بالدفاع عنه ضد الإرتفاع المستمر لسائر السلع والمشتقات ، مجلس لم يكن بارعاً سوى في إلقاء اللوم على دولة د. النسور في الشارده والوارده ، انا لا اتوقع الكثير من مجلس كان شاهداً على الفساد والتسيب عندما كانت هذه الكلمة مجرد كلمة تقرء في القاموس لا يلقي لها البعض قيمة (وهنا قصدت دور أعضاء المجلس القدماء _نواب المحاربين القدماء_الذين نشاهدهم نفسهم منذ دورات نيابيه سالفه).
أفضل ما في مجلس النواب لعام 2013 وهذا بوجهة نظر شخصيه أيضاً الإنتهاء من اعداد النظام الداخلي والذي كان بوجهة نظر بعض النواب بأنه تحول كبير وانجاز يسجل لهذا المجلس وطنطن به بعض النواب على الفضائيات ولهذه الدورة ولكن المهزلة الكبرى التي يجيد تمثيلها الغالبية العظمى من نوابنا سياسة اللا إلتزام ، فالمتابع والمراقب للقرارات التي يقرها المجلس يرى وبتأكيد من نواب أكارم أن المجلس يخالف النظام الداخلي الذي لم يطبق أساساً !! ، أما فيما يتعلق بمسألة اكتمال نصاب الجلسة فعلاً انه لأمر يدعونا كمواطنين متابعين لمن عُلقت عليهم امال الشعب أن نتسأل أين يكون النائب المتغيب ؟ ، النائب وبوجهة النظر الشخصية يكون في احدى مجموعات الإستثمار يستثمر أمواله الشخصية ،أو يكون في احدى الدوائر الحكومية يمارس مهارة فرض العضلات بما لديه من رصيد من واسطات وليست خدمات للمواطنين واعتقد ان الفرق كبير فيما يتعلق ببند واحد من ضمن عشرات البنود ألا وهو العدالة الإجتماعية والتتمة عند المتابع الكريم .
نحن فعلاً بحاجة لمجلس يحترم قوانينه الناظمة (النظام الداخلي)،نحن فعلاً بحاجة لمجلس يناقش الحكومات بكل موضوعيه ويطرح الحلول والنقد البناء وليس النقد الجارح الهدام ، نحن بحاجة لنائب وطن صريح لا يهرب وراء الأبواب عندما يتم التصويت على احدى القرارات ويتغيب عن الجلسات ، عندما نمتلك هذا النوع من المجالس عندها يحق لغالبية النواب الحديث عن دور الحكومة وتحديداً الحكومة الحالية التي يقودها رئيس حكومة جاء بوقت حرج وشفافية ادائه المطلوبة منذ عقود دفعته لأخذ سلسلة قرارات جريئة لم يجرؤ عليها من قبله بل ودفعوه إليها عن طريق ترحيل الأزمات والقضايا ، وختاماً نحن فعلاً بحاجة لمجلس أؤمن ان لو جدي كان احد اعضاؤه ان اؤمن واصدق ما يقول وليس مجلس لا يحترم ابسط الأمور كرامته قبل كرامة الإنسان ، فالمتابع الكريم قرأ وسمع بقصة ذاك النائب الذي شتم رجل السير المجهول بحجة ايقاف السير في دوار الداخلية ، فعلاً نحن بحاجة لشيء وحيد هو ان لا نتوقع من هذا المجلس في عام 2014 .
بقلم الكاتب والمحلل السياسي قصي حرب
Qusayharb@live.com
شريط الأخبار الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب