في سبيل وحدة عربية واسلامية

في سبيل وحدة عربية واسلامية
أخبار البلد -  
في سبيل وحدة عربية وإسلامية

بقلم سعيد زايد

لكي تتحقق الوحدة بين مجموعة من الناس لا بد من توافر عدة عوامل أما أن تجتمع كلها .. فتكون وحدة متكاملة قوية الدعائم وأما أن يتحقق بعضها فتنشأ صور متعددة من صور الوحدة .. وأمتنا العربية متوافر لها عوامل اتحادها مجتمعة من أهمها

أولا: أنها ذات لغة واحدة .. يفهمها القاصي والداني .. ويتعامل بها أبناء المدن والريف,فلسان الجميع عربي مبين .

ثانيا : تجمعها رقعة من ارض الله الواسعة بلا عوائق بين أقاليمها من بحار أو جبال أو سدود .. تنبع منها ينابيع الخير بشتى صوره وتستطيع بوسيلة انتقال برية أن تطوف بكل بلاد الأمة العربية .

ثالثا : عنصر الأمة هو العنصر العربي ..فالدماء العربية تسري في شرايين الوطن العربي الكبير .. وان كان العرق الخالص الصافي لأية امة لا وجود له ألان ..والعربية كما علمنا رسول الإنسانية هي اللسان .. فمن نطق العربية فهو عربي .

رابعا : دينها الإسلام - وهذا هو الأهم – في ظل الإسلام نشأت الأمة العربية .. بل امة انبثقت من القران الكريم .."وانه لذكر لك ولقومك ".. والتمسك بة حياة الأمة العربية .... فقد نزل بلسانها "بلسان عربي مبين " .. وكلفها الله حمل مشاعل النور لتأخذ بيد الإنسانية غالى طريق الهداية..

وهكذا تجتمع للأمة العربية كل اسباب الوحدة والعزة والقوة ..والعقيدة اقوي الروابط في ظلها تآخى الأنصار والمهاجرون لبناء الدولة المحمدية في المدينة المنورة .. فكانت رابطة العقيدة اقوي من رابطة الدم .. ثم يمتد البناء .. بناء الصرح الإسلامي الشامخ ويتسع ليشمل الأمة الإسلامية كلها في وحدة إسلامية شاملة .. وساعتها يعيد التاريخ ذكرى سلمان الفارسي عندما حاصر حصنا من حصون فارس – وهم أبناء جلدته – ثم قال لهم :إني رجل منكم أسلمت , فقد ترون إكرام العرب إياي . وأنكم إن أسلمتم كان لكم ما للمسلمين وعليكم ما عليهم .. وان أبيتم فعليكم الجزية , فان أبيتم قاتلناكم .

فما الذي يمنع أن تتوحد الأمة العربية لتزداد منعة وقوة وهي التي تملك كل مقومات الدول للعيش والبقاء .
شريط الأخبار الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب