الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور

الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
أخبار البلد -  

مقالتنا هذه المرة قد تتجاوز كل الخطوط الحمراء، هذا إن وُجدت، فدم الشهيدة الابنة الفاضلة "نور العوضات" التي قضت وكتبها في يمينها تعتبر أكثر احمرارا من كل ألوان الخطوط الوهمية الأخرى، راجين المولى أن يكون كتابها في يمينها وأن يكون في جنة الفردوس الأعلى مسكنها.

وبداية نزجي للأجهزة الأمنية المختلفة والمعنية بكل التقدير والاحترام والتحية، وذلك على إلقائهم القبض على الجاني بأسرع ما يكون، إلقائهم القبض على الجاني الذي نفذ الجريمة بهمجية تزيد بشاعتها عن تلك التي يفعلها شبيحة الأسد ومرتزقته، فالشهيدة نور ما اقترفت ذنبا بحق الأمة أو الإنسانية حتى تلقى هذا المصير بهذه الوحشية التي تبعث على الحزن والأسى والغضب والألم عند كل بني البشر.


الجاني المنفذ في أيدي القضاء، والقضاء سيتخذ مجراه، وحكومتي -حكومة الظل الأردنية- لا تشكك بنزاهة القضاء الأردني قيد أُنملة، خاصة وأن "القضاة ثلاثة، واحد في الجنة وإثنان في النار.."

ولكن ما يبعث على الحيرة، هو ما آلت إليه حال هذا الشعب الأردني الكريم، الكاظم الغيض والصابر على المُر والقابض على الجمر ، وأبرز مظاهر هذ الحيرة أن زمام الأمور لا يزال يتسلمها رئيس وزراء في الحكومة العادية غير المنتخبة، ما انفك يتبنى قرارات جائرة ويتبع سياسات هوجاء متخبطة تركت وتترك تداعياتها على كل المجالات والميادين.

فالفقر تزداد نسبته في الوطن الغالي، المملكة الأردنية الهاشمية، ثانية بعد أخرى، والبطالة يرتفع معدلها، دقيقة بعد أختها، والجريمة بدأت تدق ناقوسها ساعة بعد التي سبقتها.

ولكن، في رقبة من خطئية هذه الشهيدة الطاهرة يا ترى؟ شهيدة العلم وشهيدة التجاهل العجيب للمطالب الشعبية المتلاحقة بضرورة إسقاط حكومة النسور قبل قوات الأوان؟

يا جلالة الملك، لا بد أن الخبر الحزين لمقتل الشهيدة الشابة -طالبة جامعة آل البيت- قد طرق مسامعكم، وقد بعث مشاعر الحزن والألم والأسى في قلبكم العامر بمحبة هذا الشعب الكريم بكل ألوان طيفه وعلى اختلاف مشاربه، فماذأ أنتم فاعلون؟!

القضاء سيأخذ مجراه، هذا صحيح، ولكن إلى متى تبقى هذه الحكومة العادية غير المنتخبة -والتي لم تعد تحضى بأي شعبية- إلى متى تبقى تتحكم برقاب العباد؟

فهل تعتقد يا نسور أنك ستبقى ترفرف بجناحيك عاليا غير آبه بنداءات الشعب الكريم واستغاثاته التي يوجهها للملك بضرورة إسقاطك؟

فالشعب الأردني الآن يرفع صوته عاليا مناديا بإسقاط الحكومة، والشعب الأردني الآن ينهض مُجَدِدَاً النداء بإسقاط الحكومة، واعلم يا نسور أنه "إذا الشعب يوما أراد النهوض، فلا بد أن يستجيب الملك!

وحكومة الظل كانت بعثت برسالة تاريخية مطولة إلى مقام جلالة الملك، اقترحت فيها على جلالته تعيين مدير المخابرات الأردنية الأخ فيصل الشوبكي رئيسا لحكومة عادية غير منتخبة جديدة تخلف حكومة النسور، وذلك لأن الشوبكي أقرب إلى الشِباك التي يمكنها أن تصطاد "النسور"، وأما إذا كان دور الشوبكي في خدمة الوطن والأمة لم يَحِن بعد، فذلكم الأخ ناصر جودة، والذي تدرب على فنون السياسة خير تدريب.

يا جلالة الملك، الشعب ينادي بإسقاط هذه الحكومة، وذلك ليس من أجل حبه يتكرار الإسقاط، ولكن لأن بقاءها بات يشكل تحديا لكبرياء هذا الشعب الكريم بصفاته المشار إليها سابقا. وخلاصة القول: فليسقط النسور من أجل عيون نور، رحمها الله وأسكنها فسيح الجنان وألهم والدتها ووالدها وأهلها وذويها جميعهم وعشيرتها الكريمة، وكل الشعب الكريم أهلها وعشيرتها، الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون، فحكومة الظل تشعر بالحزن والأسى على فقدان شابات الوطن الكريمات، وترجو المولى أن يكن مع الشهيدات والصِدِّيقات. آمين.

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
Al-qodah@hotmail.com

رابط صورة كاتب المقال الشخصية:
http://store2.up-00.com/Sep12/JOc89873.jpg
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال