كأس العالم للناشئات في الأردن مكاسب بالجملة

كأس العالم للناشئات في الأردن مكاسب بالجملة
أخبار البلد -  
أقل ما يمكن أن يقال عن عام 2013 إنه عام الكرة الاردنية، خلاله تحققت انجازات غير مسبوقة تجاوزت الحدود المحلية والعربية، وحتى القارية، وصولاً الى العالمية التي علينا المحافظة عليها وتعزيز حضورنا في اجوائها.
الامير الشاب علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس اتحاد دول غرب آسيا يزف البشرى من البرازيل من أجواء قرعة مونديال 2014 من قلب القاعة التي احتشد فيها نخبة قيادات «فيفا» وأسرة الكرة العالمية البشرى، تؤكد ان الاردن تفوق على ملفي الاوروغواي وجنوب افريقيا الاردن ينال ثقة «فيفا»، ويمنح شرف استضافة نهائىات كأس العالم (مونديال الناشئات لعام 2016).
انجاز اردني وعربي وآسيوي كبير وبنكهة عالمية يتوج مسيرة الكرة الاردنية، وحضورها اللافت على امتداد عام 2013 يتوج مسيرة امتدت عدة عقود من التضحيات.
ومقاومة الصعوبات وتحدي ضعف الامكانيات كثيرون لا يعلمون حجم وقيمة وأهمية إقامة نهائىات كأس العالم للناشئات في الاردن.
كثيرون هم من لا يدركون الوجه الآخر والمضيء لهذه الاستضافة، ولمدى تأثيرها الإيجابي ليس فقط في منظومة كرة القدم الاردنية، وإنما في الرياضة الاردنية بسائر ألوانها.
انجاز يُسوق الاردن عالمياً علينا استثماره من خلال تكاثف جهود كل الجهات ذات الصلة والاختصاص.
اتحاد الكرة وعلى رأسه الامير علي بن الحسين انجز المهمة، والملف الاردني أقنع «فيفا» الذي لا يجامل في هكذا مناسبات.
حينما اعلن بلاتر قبل عدة اشهر وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الامير علي بن الحسين في عمان انه يدعم الرغبة الاردنية في التقدم لطلب استضافة نهائىات كأس العالم للناشئات لعام 2016، اعتقدنا ان كلامه العام يدخل في باب المجاملات، ولغة الدبلوماسية التي اعتاد عليها بلاتر.
إقناع «فيفا» لم يكن امراً سهلاً، والاستجابة لمتطلبات الاستضافة تتطلب انفاق الملايين، وتتطلب جهداً وطنياً من كل مؤسسات الدولة.
الوقت يداهمنا وعلينا خلال اقل من ثلاثين شهراً ان نكون في قمة الجاهزية لاستضافة منتخبات القارات الخمس، واستضافة مئات الاعلاميين وآلاف الزائرين.
مكاسب لاستضافة العالمية تبدأ ولا تنتهي، وتأثيرها سيكون ايجابياً في مقدمتها توفير 16 ملعباً بمواصفات دولية.
وإذ اقدر جهد ومغامرة الامير علي بن الحسين ومن أي عمل بجواره في اعداد ملف الاستضافة، واقدر حماس واهتمام الحكومة والتزامها عبر المجلس الاعلى للشباب وامانة عمان وغيرها من المؤسسات الوطنية، فإنني أدعو إلى مباشرة العمل واستثمار كل دقيقة متبقية.
ادعو مؤسسات القطاع الخاص إلى القيام بدورها الوطني، ودعم هذه الاستضافة بأشكال متعددة.
ادعو اتحاد الكرة إلى تبني خطة طموحة لتجهيز المنتخب الوطني للناشئات الذي سيكون له شرف خوض مواجهة الافتتاح، والتنافس مع نخبة منتخبات العالم.
ادعو اتحاد الكرة واللجنة العليا المنتظر اشهارها قريباً إلى اعداد مهرجان افتتاح لائق بالمناسبة يقدم الاردن وتراثه بصورة حضارية امام عدسات العالم التي ستكون شاخصة ترقب المشهد التاريخي.
اعلامنا الاردني وكذلك العربي عليه واجب الدعم والمساندة، وعليه هو الآخر استثمار الاستضافة العالمية.
والله الموفق
 
شريط الأخبار ملامح لتعثر مالي في سلسلة مولات كبرى معروفة؟ بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة نهاية الاسبوع بنسبة ارتفاع (0.13%) إطلاق أول مشروع لتزويد القطاع الصناعي المحلي بالغاز الطبيعي المضغوط وزير الداخلية يترأس اجتماعا لبحث خطط التعامل مع الظروف الجوية في ‏فصل الشتاء خبير أردني يكشف منع تصوير مناطق الضربة الإيرانية جيش الاحتلال يزعم اغتيال رئيس حكومة حماس في غزة روحي مشتهى التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم استئناف عمان: تفسخ قرار الحكم بحق نائب الرشوة وتنزل العقوبة لسنة وتحرمه من الترشح لدورة قادمة صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني البنك الدولي: الحرب على غزة قد تبطئ اقتصاد الأردن 2.4% قائمة بأسماء الشركات التي أشهرت اعسارها ‏ احتفل جيمي كارتر بعيد ميلاده المئة، مما يجعله أول رئيس أمريكي على قيد الحياة يصل إلى هذا السن 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية صرافون: 5% خسارة الشيكل من سعر صرفه أمس وفيات الاردن اليوم الخميس 3/10/2024 أول هجومين الخميس.. حزب الله يعلن استهداف تجمعين لقوات الاحتلال بلبلة كبيرة في إحدى المستشفيات.. جراح يجري عملية بسكين طعامه لماذا الحوار حول رفع الحد الأدنى للأجور يا وزير العمل.؟ فتى "المنسف" و"القهوة" يعتلي قمة قارة آسيا أجواء معتدلة في أغلب المناطق