الشركة السعودية الأردنية.. تواصل مسلسل التعدي على حقوق أحد المواطنين

الشركة السعودية الأردنية.. تواصل مسلسل التعدي على حقوق أحد المواطنين
أخبار البلد -  

نيرون أوبزرفر:- يبدو أن عطوفة محافظ إربد؛عجز عن حل مشكلة المواطن الذي يعاني وحده دون غيره من مستودعات الشركة السعودية الأردنية للتنمية الصناعية، فقد ضرب أصحاب الشركة القوانين الأردنية بعرض الحائط، وواصلوا مسلسل التعدي على حرية المواطن وأهل بيته، مسببين الإزعاج، والفوضى، ويبدو أيضاً أن أصحاب الشركة لا يكترثون بساعات وأوقات دوام معينة، بالرغم من مخالفتهم للقانون، إذ تستمر سياراتهم وشاحناتهم الى ما بعد أذان المغرب، (وأغلب الأحيان يواصلون العمل الى ما بعد منتصف الليل، وأحياناً حتى ساعات الفجر؟).. وهم في حركة متواصلة غير مكترثين بوجود سكان أو طلاب توجيهي وجامعات، يحتاجون الى كل دقيقة للدراسة، فالمال أصبح عند البعض أهم من البشر، وأهم من كل القيم الإنسانية، ومن أجل المال وحده تحول الحي السكني الهادىء الى مدينة صناعية أو حرفية تدخلها السيارات على مدار الساعة.

إن مالك المخازن وشقيقه والشركة السعودية الأردنية... قاموا بممارسة الضغوطات لمنع المشتكي من إيصال صوته للمسئولين، ومن جملة الضغوطات، محاولة إقناع رئيس البلدية بالموافقة على ترخيص المخازن مع أنها مخالفة للقانون باعتبار أن الشارع لم يتم تحويله الى تجاري، ولا زالت المعاملة في مجلس التنظيم الأعلى ولم يصدر قرار بتحويل الشارع، أي أن الشارع مقترح ولم يأخذ الموافقة، وعندما أخبر المواطن رئيس البلدية بصيغة الرجاء بأنه عليه أن يرحل بسبب الإزعاج والفوضى التي تسببها السيارات، والشاحنات التابعة للشركة، قال له الرئيس إرحل يا أخي؟

المصيبة أن الشارع لا يوجد فيه سوى هذه المخازن التي قلبت الحي السكني رأساً على عقب، وترخيص المخازن، ومزاولة المهنة لا تبرر التعدي على حقوق الآخرين، وما دام الشارع لم يتحول الى تجاري فالجميع يخالفون القانون، لكن من يوقفهم عند حدهم، ومن يمنعهم من مزاولة المهنة ريثما توافق وزارة البلديات على تحويل الشارع، أم أن الواسطات خربت جرش؟!

هل يعقل أن ترحل أسرة من مسكنها الهادىء بسبب ضعف في تطبيق القانون، وأين المحافظ الذي تحتكم في ديوانه كل العشائر الأردنية، وهو القادر على وقف الإعتداءات ومنع الأذى على المواطن الأردني، أم أننا يجب أن ننتخي بجلالة الملك في كل كبيرة وصغيرة لا يقدر على حلها عطوفة محافظ إربد، أو رئيس البلدية الذي استهزأ بالمواطن وقال له إرحل، وأكد على أنه لن يمنع الترخيص عن أصحاب المخازن، أم أن كلمة المفتش العام في بلدية إربد أقوى من القانون لأن المخازن تعود ملكيتها لشقيقه..

المواطن يوجه شكواه الى دولة رئيس الوزراء، وعطوفة رئيس مجلس النواب، ولن يتوقف عند حد معين، سيشكو كل الذين تسببوا في تغيير وجه الحي السكني حتى أصبح لا يطاق. فوضى، ونفايات، وإزعاج، وخطورة تشمل جميع السكان بالإضافة الى مدرسة الأطفال الذين يتحركون بين الشاحنات والسيارات عند ذهابهم ومغادرتهم من والى المدرسة...

ولنا لقاء آخر ومتابعة...؟!
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال