الأسئلة الحائرة في شارع الصحافة

الأسئلة الحائرة في شارع الصحافة
أخبار البلد -  
كان التغيير الذي جرى على مواقع الإدارة ورئاسة التحرير في صحيفة الدستور قبل سنوات قليلة مستهجنا ولم يتوقعه احد في يوم، كما أن أسبابه الحقيقية ظلت طي الكتمان حتى اليوم. ويمكن القول إن سيف الشريف الذي كان مديرا عاما ورئيس مجلس ادارة لسنوات طويلة قد عزل بطريقة لم يتوقعها هو نفسه، مضافا الى ذلك تجريد العائلة من المناصب التي كانوا يتولونها، علما انهم جميعا ليسوا من اي معارضة، وإنما من مجاميع الولاء التام بدلالة ما تولوه من مناصب عليا في الدولة، فما الذي دفع الى اخراجهم او معاقبتهم كأشخاص طالما استمر حال ونهج جريدتهم على ما كان عليه، بفارق التردي والتراجع المهني والفني بعدهم.
اليوم تحتل صحيفة الرأي المشهد الصحفي برمته، وما يجري بها ليس مسبوقا في تاريخها لعهدها صحيفة حكومية بامتياز، وما يقال بكونها حاضنة لما يعرف بالتعليمات والتوجيه، فكيف استوى تحولها المفاجئ وانقلابها على الحكومة الى درجة المواجهة معها، ومن يمكنه ان يصدق بعدم السيطرة على من فيها وعدم القدرة على التدخل وضبطها كما هي عليه دائما، ام ترى أن كل ما يجري مقصود ومبرمج.
الاسئلة الحائرة كثيرة طالما كل ما يجري غريب ويحدث ممن اعتادوا جهة الحكومة ظالمة او مظلومة، ويكفي سياستها وبرامجها من المعارضة والحراك الشعبي لتنال كل الرضى وليس اي غضب.
ما الذي يمكن ان يحدث الآن والى ماذا ستنتهي الامور، طالما ان الجريدة تديرها الحكومة عمليا ومن فيها لم يعتادوا رعاية غيرها، وهل سيكون هناك فرق إن استبدلت الادارة او حتى ادارة التحرير، أو لم يكف أن يكون كبش الفداء علي العايد وحده فمن سيضاف اليه.
معلوم ان انتخابات نقابة الصحفيين تطل في المشهد وهي على الابواب عمليا، فما الذي ستعكسه المتغيرات في الرأي وقبلها بالدستور وما حل بالعرب اليوم عليها، وهل بإمكان الوسط الصحفي أن يحدث تغييرا جديا في ضوء ما يجري.
 
شريط الأخبار بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة نهاية الاسبوع بنسبة ارتفاع (0.13%) إطلاق أول مشروع لتزويد القطاع الصناعي المحلي بالغاز الطبيعي المضغوط وزير الداخلية يترأس اجتماعا لبحث خطط التعامل مع الظروف الجوية في ‏فصل الشتاء خبير أردني يكشف منع تصوير مناطق الضربة الإيرانية جيش الاحتلال يزعم اغتيال رئيس حكومة حماس في غزة روحي مشتهى التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم استئناف عمان: تفسخ قرار الحكم بحق نائب الرشوة وتنزل العقوبة لسنة وتحرمه من الترشح لدورة قادمة صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني البنك الدولي: الحرب على غزة قد تبطئ اقتصاد الأردن 2.4% قائمة بأسماء الشركات التي أشهرت اعسارها ‏ احتفل جيمي كارتر بعيد ميلاده المئة، مما يجعله أول رئيس أمريكي على قيد الحياة يصل إلى هذا السن 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية صرافون: 5% خسارة الشيكل من سعر صرفه أمس وفيات الاردن اليوم الخميس 3/10/2024 أول هجومين الخميس.. حزب الله يعلن استهداف تجمعين لقوات الاحتلال بلبلة كبيرة في إحدى المستشفيات.. جراح يجري عملية بسكين طعامه لماذا الحوار حول رفع الحد الأدنى للأجور يا وزير العمل.؟ فتى "المنسف" و"القهوة" يعتلي قمة قارة آسيا أجواء معتدلة في أغلب المناطق اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا"