"عجلون مدينة الثقافة الأردنية" قصيدة تروق لهيئة شعراء وأدباء عجلون

عجلون مدينة الثقافة الأردنية قصيدة تروق لهيئة شعراء وأدباء عجلون
أخبار البلد -  



مع استمرار فعاليات عجلون مدينة الثقافة الأردنية فإن هيئة شعراء وأدباء عجلون تنظم في تمام الساعة 12 ظهرا يوم السبت الموافق 19/10/2013 في مركز شابات وشباب عجلون حفل يتخلله تكريم نخبة من الشعراء وإشهار كتاب "العقد الثمين" للشاعرمحمد سعيد المومني وسيرعى هذا الحفل الثقافي المتميز مديرمديرية ثقافة عجلون سامر فريحات بحضور حشد من المثقفين والشعراء من عدة محافظات وفي عدة مجالات ثقافية للمشاركة في تكريم الشعراء واشهار الكتاب.

وفي تصريح لرئيس هيئة شعراء وأدباء عجلون الشاعر عمر الزغول قال فيما يتعلق بالهيئة ونشاطاتها وإعلان محافظة عجلون مدينة الثقافة :

" أن هذا العام الذي كان شاهدا على تتويج محافظة عجلون مدينة الثقافة الأردنية الحدث الذي نفتخر به جميعا والذي جاء ليعززقيمة محافظة عجلون الأدبية التاريخية والجغرافية الجميلة وإغناء التجربة الثقافية الأردنية فإن جمعية هيئة شعراء وأدباء عجلون تأسست في فبراير 2012 لتعزيزالحلقة الأدبية والثقافية حيث أن الهيئة تهدف الى تنشيط الحراك الثقافي في عجلون وإبراز الهوية الثقافية للمحافظة بالإضافة إلى اكتشاف الإبداعات الشبابية وتنشيطها".

كما أضاف الزغول : " أن الهيئة تركز جهودها على دمج أكبرعدد ممكن من مجتمع عجلون المحلي في النشاطات الأدبية المتنوعة من ندوات حوارية وأدبية واستضافة لشعراء متميزين واستقطاب كل مثقف أردني يرغب بالمشاركة والإضافة إلى كنز الثقافة العجلونية بشكل خاص والأردنية بشكل عام وذلك من خلال تحضيرالأجواء لأنشطتنا الثقافية والتطوعية منها بالتنسيق بين الهيئة ومديرية ثقافة عجلون والأطراف المشاركة والداعمة المتمثلة بوزارة الثقافة ودعم القطاع الخاص والمرحب به من قبل كل من هو مهتم في تعزير روح الأدب والشعرودعم المثقف الأردني وحاليا وبمناسبة تسمية عجلون بمدينة الثقافة الأردنية فإن الهيئة تعمل بجد على عدة تحضيرات وأنشطة منها تحضير كتاب توثيقي بعنوان "عجلون ذاكرة مكان" والذي سنعلن عنه قريبا ".
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين