الأمن العام يبدأ بتنفيذ إستراتيجيته الجديدة

الأمن العام يبدأ بتنفيذ إستراتيجيته الجديدة
أخبار البلد -  
أغلب ألظن أن جهاز الأمن العام أخذ يتعافي من الإصابة بعارض التقلبات الأمنية والانشغال بمعالجة منغصات الربيع ،بعد زوال موجة المسيرات والاعتصامات .قبل أيام شاهد احد الأصدقاء بأم عينيه طائرات الأمن العام وهي تهوي على لصوص السيارات في صحراء المدورة وتأخذهم بغتة وهم لا يشعرون . 
 
القبض على اللصوص وضبط ما بحوزتهم من سيارات مسروقة بواسطة مروحيات الأمن العام بالاشتراك مع القوة الأمنية المسلحة ،وتعاون المواطنين ، يؤكد قدرة منتسبي الجهاز على ضرب المجرمين وملاحقتهم في أقصى الأرض في سياق المخطط الأمني المعلن لاستعادة هيبة الدولة وتثبيت حالة الطمأنينة والاستقرار. 
 
استخدام الطائرات في ملاحقة المجرمين في ملاذهم الأخير خطوة نوعية جديدة في سياق مباشرة مديرية الأمن العام بتنفيذ إستراتيجيتها للأعوام 2013- 2016، لتحقيق عدد من الأهداف ضمن محاور رئيسة ،هي الحد من الجرائم والحد من انتشار المخدرات، وتعزيز السلامة المرورية، وزيادة كفاءة منتسبي الأمن العام ،وفاعلية العمليات الشرطية والأمنية، ورفع مستوى الجاهزية اللوجستية ،وتعزيز استخدام النهج الاستراتيجي في عملية اتخاذ القرار، وتطوير الإعلام الأمني. 
 
يبدو أنه كان لمشاركة المواطنين دورا مهما في إنجاح جهود الأمن العام الأخيرة ، وكانت سببا رئيسيا لهذا التراكم السريع لانجازات الجهاز ،ما دفع مدير الأمن العام الفريق توفيق الطوالبة للذهاب إلى الميدان ومقابلة الأهالي وجها لوجه ،ومحاورتهم فما لفم ،بعد أن أصبح لديه الكثير مما يستطيع قوله عن أهمية هذا التعاون ،وقد بدأ هذا النهج المبارك من محافظة البلقاء حيث التقى الوجهاء والشخصيات وممثلي مختلف القطاعات في المحافظة في صالة الأرينا بجامعة عمان الأهلية ،وأكد أن تعزيز مشاركة المواطن الفاعلة هي نقطة البدء في تنفيذ أهداف الأمن العام وتطلعاته للارتقاء بالأداء الشرطي ،مضيفا أن هذا اللقاء هو خطوة ضمن العديد من الخطوات في التواصل مع المجتمعات المحلية في كافة المحافظات.

ونوه الطوالبه إلى أن الكثير من النقاط التي ركزت مديرية الأمن العام على تضمينها لخطتها الإستراتيجية الأمنية في المرحلة المقبلة ،كانت نتيجة مقترحات مباشرة وغير مباشرة قدمها المجتمع أفرادا وجماعات, وهو ما دفع باتجاه تنظيم هذا اللقاء، وكان مدير الأمن العام قد حاور الحضور الذي طرح عددا من المقترحات للتعامل مع الواقع الأمني والمروري للمحافظة، وأجاب عن الاستفسارات بخصوص توجهات مديرية الأمن العام وإستراتجيتها الأمنية في المرحلة المقبلة على مستوى المملكة عموما ومحافظة البلقاء خصوصا, وثمن الحضور هذه المبادرة التي وصفوها بالريادية في تقريب وجهات النظر بين المجتمع المحلي والجهاز المسئول عن توفير الأمن والحماية لهم ولممتلكاتهم
فايز شبيكات الدعجه 
.fayez.shbhkat@yahoo.com
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين