الدكتور عبدلله النسور: أي كلام للبخيت عن التزوير في عهده ينبغي أن يقترن بمحاسبة المسئولين

الدكتور عبدلله النسور: أي كلام للبخيت عن التزوير في عهده ينبغي أن يقترن بمحاسبة المسئولين
أخبار البلد -  

اخبار البلد- حذر محللون وسياسيون رئيس الوزراء المكلف الدكتور معروف البخيت من مهمات جسيمة تنتظر حكومته بسبب ملفاته في حكومته السابقة أو بسبب تركة رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي.


وقال النائب الدكتور عبدالله النسور أن رحيل حكومة الرفاعي خطوة رائعة من قبل جلالة الملك الذي لا يتأخر في اتخاذ القرارويتخذه في وقته المناسب.


واضاف في حديث لاستوديو التحليل الذي تبثه اذاعة حياة اف ام أن الحكومة الجديدة سوف تتحمل اعباء حكومة الرفاعي من مديونية هائلة، وما وقع به البخيت من اخطاء في حكومته السابقة كونها اخطاء كبيرة ومجحفة ويتحملها كونه رئيس الحكومة وكافة الاجهزة تتبع له .


وطالب النسور البخيت أن ينتبه عندما يصرح بوجود تزوير في الانتخابات فيجب ان يكون هنالك محاسبة وان يستفيد من دروس الاخطاء السابقة وان يشرك في حكومته الجديدة الحزبيين والسياسيين.


ومن جانبه أكد الناطق الاعلامي باسم حركة جايين من أجل التغيير محمد السنيد لمقدم البرنامج خضر المشايخ أن الاحتجاجات ليس على الرفاعي لشخصه وانما على النهج الذي اتبعه، وتمنى السنيد ان تكون الحكومة القادمة حكومة انقاذ وطني موزعة على جميع انحاء الوطن منوها على الاستمرار في الاحتجاجات من اجل تغيير حقيقي على ارض الواقع بغض النظر عمن يشكل الحكومة.


أما رئيس المنتدى العالمي للوسطية مروان الفاعوري فيرى أن البخيت جاء في ظرف حرج ومرحلة حساسة تشير الى خلل حقيقي أدركه ملك البلاد في الحكومة السابقة، وتمنى الفاعوري ان تكون هنالك سياسات جديدة وليس اشخاص جدداً لانه لا يهم الشخص وإن ما يهم هو السياسة الجديدة ، وأعرب الفاعوري عن امله بأن تكون الحكومة الجديدة متناغمة مع الشارع العام وليس مع مجلس النواب، لان مجلس النواب فشل في عكس صورة رأي الشارع العام ، وطالب ان تكون الحكومة الجديدة بعيدة عن أصحاب المال.


أما الكاتب الصحفي حسين الرواشدة فقال إن رسالة البخيت رسالة تطمينية للشعب الاردني من اجل تلبية المطالبات التي يريدها الشعب ولكن البخيت كان له تجارب سيئة مع الشعب الاردني سواء فيما يتعلق بتزوير الانتخابات او تجربة الكازينو المعروفة.


أما الكاتب سامي الزبيدي فقال إن اختيار البخيت قائم على مجموعة من المعطيات كون المتقاعدين العسكريين ستكون لهم نظرة ايجابية من الدكتور البخيت الذي له دراية كافية في ملف اللاجئين والمفاوضات وسبق ان طرح على الرأي العام برنامجاً اصلاحياً من وجهة نظره.

 

شريط الأخبار هاجم الجنود بقنابل وأصاب أحدهم.. الكشف عن آخر لحظات الاشتباك مع السنوار الدكتور رمزي الغول رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الإجتماعية بالإتحاد الأردني لشركات التأمين الهيئة العامة للجنة الاجتماعية في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 تأكيد استشهاد السنوار من قبل حماس ما قصة إصبع السنوار المقطوعة والسلك على يده ولماذا جرد من زيه العسكري؟ (فيديو + صور) الملك يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية سبل خفض التصعيد في المنطقة بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية حول حادثة البحر الميت سيرًا على الأقدام وبارتداء زي عسكري... عملية إطلاق نار جنوبي البحر الميت من قبل أشخاص تحقق إصابات مباشرة لجنديين من جيش الاحتلال وفيات الجمعة 18-10-2024 رحيل رئيس حماس الذي تعهد بتدمير إسرائيل المملكة على موعد مع أمطار غزيرة مرشحو الخلافة بعد السنوار... 3 أسماء هذه هي نسبة انخفاض مسافري مطار الملكة علياء خلال أيلول بيان مهم من القوات المسلحة حول دفتر خدمة العلم والسفر استشهاد السنوار... فحص الأسنان يثبت ذلك... وحماس تعلق اذاعة جيش الاحتلال تعلن رسمياً استشهاد يحيى السنوار جيش الاحتلال يحقق في مزاعم نجاحه باغتيال يحيى السنوار - صورة وقف إجراءات بيع أرض لشركة المتكاملة للنقل المتعدد رئيس قطاع الخدمات المساندة في البنك الاسلامي الأردني يبلغ الستين وإنتهاء خدماته المرصد العمالي: نرفض زيادة أجور الأطباء والحكومة الجديدة تسير على خطى سابقاتها وتتجاهل الأعباء الاقتصادية للمواطنين