قضية مدرسية أمام الملكة

قضية مدرسية أمام الملكة
أخبار البلد -  
منذ أسبوع والشغل الشاغل لوزارة التربية والتعليم نقل مديري مدرسة ضرار في اللويبدة ومدرسة حنين في نزال ليحل أحدهما مكان الآخر، والقصة قديمة، إذ صدر قرار نقل لمدير "ضرار " خلال الفصل الثاني من العلم الماضي وألغي بعد الاحتجاج منه ومن المدرسين والتلاميذ وذويهم. والآن تعود القصة من جديد بإضافة مدير "حنين" الذي يحتج والمعلمون والتلاميذ وذووهم على نقله.
أول من أمس خرج تلاميذ " ضرار " برفقة مديرهم ومدرسيهم في مسيرة سلمية الى مجلس النواب لإلغاء قرار النقل، وقد اتفق أن يذهب المدير برفقة النائب محمد القطاطشة للقاء وزير التربية محمود الذنيبات لشرح الموقف، ونقل عن المقابلة ان الوزير أصر على قرار النقل كونه قد حلف بالحرام على عدم إلغائه وتنفيذه، وانه قرار يتعلق بهيبة الدولة، والامر بدا مستغربا ولافتا اذ كيف يستوي ربط تنفيذ او الغاء القرارات الحكومية بمثل هكذا تبريرات.
في المشهد المدرسي الماثل ما يشي للكيد الشخصي، والحال إن هو كذلك أم لا، إنما هو على حساب التلاميذ والعملية التدريسية، ولم يعد مفهوما لماذا الإصرار على النقل طالما كل الجهات، بما فيها المديرية والوزارة تجمع على نجاح وقدرة المديرين في عملهما والاهتمام الشديد بالتلاميذ والمدرسة وكل ما يلزم وانهما ارتقيا بالعملية التعليمية الى مستوى عال.
وزير التربية تسلم منصبه بالتعديل الأخير وليس هو افضل من يقيم، ولو انه زار المدرستين واطلع على الواقع من أجل القرار الافضل ربما كان له رأي آخر، طالما القصة مطروحة من العام الماضي وجرى عليها لغط كثير.
الآن يتم الاستعداد لعرض القضية وشرحها أمام الملكة رانيا لاهتمامها واطلاقها المبادرات المدرسية الناجحة والمتميزة، وفي المحصلة ينبغي ان يكون الهدف مصلحة التلاميذ وان تسير السنة الدراسية على خير ما يكون، وليس التمترس الشخصي لتنفيذ قرار قد لا يصب في خدمة أجيال المستقبل، ولا بأس من التأني والمراجعة، والتراجع لا يقلل من هيبة أحد في حين لا يزيد الإصرار قيمة إضافية أو ميزة.
شريط الأخبار حزب الله يفجر عبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان شركة طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى الأردن مروحيات إسرائيلية تهرع لنقل قتلى وجرحى في الشمال بعد "حدث خطير" - فيديو البكار: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور المستوطنون يستبيحون المسجد الأقصى: رقص وسجود ملحمي ونفخ بالبوق هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ جريمة بشعة.. طفل يتعرض للتعذيب حتى الموت على يد عمه في الأردن "حزب الله" يعلن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس الرئيس الايراني: هاجمنا إسرائيل بعد وعود كاذبة بوقف النار بغزة مقابل ضبط النفس قوات الاحتلال تغلق الحرم الابراهيمي.. وحماس: جريمة وانتهاك لحرمته وقداسته وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ بالتفاصيل والوثائق - المحكمة الادارية تحسم ملف "قطعة الأرض الملغومة".. وصفعة لوزارة المالية ومدير عام الأراضي ملامح لتعثر مالي في سلسلة مولات كبرى معروفة؟ بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة نهاية الاسبوع بنسبة ارتفاع (0.13%) إطلاق أول مشروع لتزويد القطاع الصناعي المحلي بالغاز الطبيعي المضغوط وزير الداخلية يترأس اجتماعا لبحث خطط التعامل مع الظروف الجوية في ‏فصل الشتاء خبير أردني يكشف منع تصوير مناطق الضربة الإيرانية جيش الاحتلال يزعم اغتيال رئيس حكومة حماس في غزة روحي مشتهى التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم