حتى البالة يا حكومة

حتى البالة يا حكومة
أخبار البلد -  
لاقى قرار رفع الرسوم الجمركية على الملابس المستوردة بنسبة تصل إلى 20% استهجانا شعبيا كبيرا؛ مرده إلى أن الحكومة لم تترك مجالا إلا وقد اغتالته يد الرفع دون وازع أو تردد.
ما تتقنه الحكومة هو البحث فقط عن القطاع الذي إن ارتفعت أسعاره لن يقاطعه المواطن، وعندها تذهب إليه وتفتك به وتأخذ إتاوتها وتتركنا نكابد الحياة بمرارة ذميمة.
طعامنا ناله الغلاء وكذلك خبزنا عما قريب، وقد سبقته الكهرباء والوقود واشياء كثيرة اخرى، وها هي ملابسنا قد استهدفت فلم يبق إلا الهواء الذي نتنفسه منتظرين إجراء تجاهه من قبل الحكومة.
أغرب ما في القرار ان أسعار الملابس المستعملة "البالة" سيصيبها جزء من الرفع وسنصبح امام استهداف مباشر لكسوة الفقراء الذين يجدون في البالات أحيانا بعض مرادهم.
الجدير بالذكر ان الملابس المصنعة محليا لا تستطيع تزويد السوق بأكثر من 20% من حاجاته، وهنا لن يستطيع المواطن ايجاد بديل او مقاطعة اللباس الأجنبي.
ولعل المعادلة السابقة هي من شجعت حكومة الدكتور عبدالله النسور كي تتخذ القرار وذلك لان ارقام الجباية ستكون معقولة والتحصيل مناسب لخزينة الجباية الوطنية.
حكومتنا الرشيدة تشبه المنشار ففي الصعود والنزول تأكل من دخولنا ومدخراتنا دون اي شفقة او وازع اخلاقي يحول دون الاستمرار بهذه السياسة.
نعم البالة التي كانت تسد بعضا من بؤس الفقراء ها هي تتعرض لغزو حكومي ممنهج سيجعل منها حلما للفقراء وملاذا لبقايا الطبقة الوسطى المتهالكة.
هذه الحكومة فتكت بنا وتباكت على جثث جيوبنا وهي من المهارة انها تذهب الى كل مكان لتفرض عليه ضريبة ورسوما وجمارك.
حتى مكافئات نهاية الخدمة هناك ما يقال عن نية رسمية بفرض رسوم عليها، وهذا أمر لا يدل إلا على "استطقاع" للناس واستمراء لكل المحرمات.
من يوقف هذا المشهد؟.... سؤال بات يطرح نفسه بقوة فقد بلغ السيل الزبى، ولم نعد نملك الا الفتات القليل ونخشى أن تأتي الحكومة على ما تبقى.
شريط الأخبار حزب الله يفجر عبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان شركة طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى الأردن مروحيات إسرائيلية تهرع لنقل قتلى وجرحى في الشمال بعد "حدث خطير" - فيديو البكار: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور المستوطنون يستبيحون المسجد الأقصى: رقص وسجود ملحمي ونفخ بالبوق هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ جريمة بشعة.. طفل يتعرض للتعذيب حتى الموت على يد عمه في الأردن "حزب الله" يعلن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس الرئيس الايراني: هاجمنا إسرائيل بعد وعود كاذبة بوقف النار بغزة مقابل ضبط النفس قوات الاحتلال تغلق الحرم الابراهيمي.. وحماس: جريمة وانتهاك لحرمته وقداسته وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ بالتفاصيل والوثائق - المحكمة الادارية تحسم ملف "قطعة الأرض الملغومة".. وصفعة لوزارة المالية ومدير عام الأراضي ملامح لتعثر مالي في سلسلة مولات كبرى معروفة؟ بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة نهاية الاسبوع بنسبة ارتفاع (0.13%) إطلاق أول مشروع لتزويد القطاع الصناعي المحلي بالغاز الطبيعي المضغوط وزير الداخلية يترأس اجتماعا لبحث خطط التعامل مع الظروف الجوية في ‏فصل الشتاء خبير أردني يكشف منع تصوير مناطق الضربة الإيرانية جيش الاحتلال يزعم اغتيال رئيس حكومة حماس في غزة روحي مشتهى التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم