مما دوّنتـــــه /5

مما دوّنتـــــه 5
أخبار البلد -  
ههههههه ، لن تجتاز إختبارات المقابلات في الدول النامية إذا كنت متميزا، وإستثنائيا، ومؤهلا تأهيلا عاليا، لأن ذلك يعني بالنسبة لمن يقابلونك تهديدا لهم، أقصد لتسلّقهم.

= = =
الشانات: هي آفة اتخذت شكل العرف الإجتماعي، يتوارثه الأجيال، وهو، أي هذا العرف، يسير مختالا عكس تيار الفضيلة التي يتم تنشئة الأطفال عليها هنا، والملفت لنظر الباحث بأنه لا يخطر ببال معظم الناس أنها تنهش حقوق البشر من ناحية، لتسعد أناس غير مستحقين لمضامين الشانات، والجميع ساكت وغافل.
= = =

التحدي الحقيقي هنا في الولايات المتحدة هو تطوير الأعمال أو تجويد المنتجات. لماذا ؟
لأن معظم الأعمال متطورة، ومعظم المنتجات تباع بجودة عالية جدا.
= = =

تنتابني، وانا بعيد عن الأردن، حالة من الغثيان ، كلما قرأت خبرا متعلقا بمجلس النواب الذي قد اساء معظم الأعضاء فيه لتاريخ وامجاد اردننا الحبيب ورجالاته الكبار.

= = =
من اروع ما قد سمعت هذا اليوم:
" قبل ما تقيّم البشر، خذلك لفّــــه على حالك !!! "
= = =

لقد تبين بأن حفيدي قيس (3 سنوات)، قد سرق حبة علكة من حقيبة والدته.

قالت له والدته (ابنتي): ماما حبيبي ، ربنا اللي في السما بشوفك إزا بتعمل غلط، وبيزعل منك، وبحطلك إكس. بدك إياه يزعل إنك بتسرق علكة من ورا ماما ؟

هز قيس رأسه، ثم قال لها: آه بدي إياه يزعل. أحثن ( أحسن) !

يبدو أن قيس مشروع مسؤول فاسد !
= = =
مهداة للروائي الجزائري محمود عيشونة:
نحن نقرأ اليك، لأن حروفك اشهى من فطائر بالزعتر البري خرجت للتو من وصلة غناء ورقص على جمر من المرمر !
= = =
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين