حصاد العيد ورمضان

حصاد العيد ورمضان
أخبار البلد -  

مضت أيام وليالي «رمضان 2013» كما تمضي باقي الأيام، وجاء عيد الفطر ليغسل الحزن وآثار التعب ولو إلى حين .
ضجيج « العيد» أخذ الناس من ليالي «رمضان»، ونقلهم من عالم الى عالم. لكن الميزة انهم يسهرون طوال الليل وحين تخرج في الصباح تشعر بالاجازة «الحقيقية» للشوارع وهو المطلوب بالنسبة لكائن مثلي اعتاد على الصحو المبكّر وانجاز مهماته الاجتماعية خلال ساعات النهار.
وكالعادة، ظهر الناس، وكأنهم بدؤوا «صفحة» جديدة ومن أول « العيد»، وفي المساء، زاد عدد «الفتّاش» و»اصوات المسدسات والرشاشات، ولا ادري هل هو الاحتفال بالعيد او هو بقايا «نتائج التوجيهي».
بالنسبة لي، وكما هي عادتي في مراجعة نفسي والايام التي أعيشها، وجدتُ أن أذكر بعضا من كشف حساب «رمضان».
*أهم حدث على صعيد العائلة صوم طفلي «خالد»(8) سنوات لأول مرّة في حياته بشكل متصل ومتواصل. وكان ذلك يكلفني «رشوته» كل مساء ب «بحبة بوظة» مثلجة. وكان يشترط وجود « بيض مقلي/ عيون» على مائدة السحور.
* أسوأ حدث وفاة خالي العزيز ذياب شناعة «أبو بلال» في العشر الاواخر من رمضان.
 بالمناسبة عائلتنا موعودة بالرحيل في هذا التوقيت، إذْ سبق وتوفي جدّي «أبو عوني/ الداوود» العام الماضي في نفس التوقيت( رحمهما الله).
* أسوأ خبر سمعته خلال شهر رمضان، توقف جريدة» العرب اليوم» عن الصدور، وما تبعه من تعرض الزملاء الى وضع مادي ونفسي صعب.( الله يجازي اللي كان السبب).
* أجمل مسلسل تلفزيوني تابعته مسلسل» العرّاف» بطولة الفنان عادل إمام. ومن بعد مسلسل الفنان نور الشريف» خلف الله».
* أكثر مسلسل تأثرتُ به مسلسل الفنان دريد لحّام» سنعود بعد قليل».
* أفضل مسرحية عُرضت خلال رمضان في فنادق عمّان، مسرحية الفنان نبيل صوالحة» رحلة منسفية».
* أفضل قناة تابعتها في رمضان 2013 قناة «رؤيا» الاردنية. وأفضل برامجها» ساعة ونصف كوميديا». وأسوأ فقرة في « الساعة ونص كوميديا» فقرة « رانيا شو».. على شو؟
* أفضل برنامج مسابقات تابعته، برنامج «كركبة في المركبة» على قناة «رؤيا» تقديم ناديا الزعبي ورهف صوالحة.
* أفضل عزومة تعرضتُ لها» عزومة نقابة الفنانين»في «ديوان زمان».
* أفضل فعالية تابعتها خلال رمضان 2013 أُمسيات مهرجان جرش.
* أكثر شخص مارسنا النميمة عليه، وأكثر شخص جبنا سيرته «أبو الفَشَك».
وكل عام وانتم بخير

talatshanaah@yahoo.com

 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين