مصريو مقدونيا سيقودون مصر نحو التهدئة

مصريو مقدونيا سيقودون مصر نحو التهدئة
أخبار البلد -  


بعد الإنقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المُنتخب محمد مرسي , أصبح الجيش المصري في وضعٍ لا يُحسد عليه . وقد تُستَنزَف قدراته في المواجهات الحامية مع الشعب الذي سلب الإنقلابيون إرادته وهو جيشٌ ما انتصر إلا على شعبه . ورغم إن خطة الإنقلاب مرسومة منذ زمن والجيش المأمور ادعى إنه اتخذ كل التدابير لمنع العنف إلا أن الرئيس مرسي يحظى بقوة جماهيرية مصرية داخلية بإمكانها سحق الإنقلابيين وآمريهم من أزلام النظام السابق التابعين لخط واشنطن تل أبيب . في سعيٍ من المتبوعين الآمرين لمنع تشكيل شرق أوسطٍ جديد بزعامةٍ مصرية تركية . وتفيد بعض الرؤى إن الإنقلاب جاء ليتم إجبار المعارضة السورية على التفاوض مع النظام المرغوب به عالَمياً وإسرائيلياً لشدة معاداته للدين الإسلامي ولتبعيته للأقليات التي يتركز اعتماده عليها .
قيادة الجيش المصري طلبت من قيادة حزب المصريين في مقدونيا بعثة من ثلاثمائة شخص من منتسبيه لتهدئة الإحتجاجات التي تصاعدت حدتها بشكل كبير في شتى أنحاء مصر .
سيقحم المقدون أنفسهم معلقين للجمهور المصري ( ما الذي يمكننا تغييره ؟ ) , ( ويمكن للأسوأ ) , ( سيرانا أحد فتحدث المشاكل ) . فمثل هذه الشعارات تعمل على ثني الغاضبين والعدول عن نواياهم باتجاه التصعيد . فإن فشلت هذه الشعارات في دغدغة مشاعر المحتجين فسيتم استبدالها بعبارات أخرى مرتبطة بالزمان والصحة مثل ( نمسك بالشمس , عندما تضربنا الشمس ) , ( يا أنت : مزقتني العاصفة ) , ( لا تجلسوا على الإسمنت , سيصيبكم روماتيزم ) , ( سأنجب إن كان الماء في ظهري حيّاً ) . ومن المحتمل توأمة ميدان التحرير في القاهرة بساحة المدخل في اسْكوبيْة .
شريط الأخبار حزب الله ينفي التوغل الإسرائيلي بلبنان الملك يؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء بنسبة انخفاض 0.1% المومني: توجيهات رئيس الوزراء بضرورة الانفتاح على وسائل الإعلام وتعزيز انسيابية تدفق المعلومات وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن عن بدء تقديم الطلبات الإلكترونية لطلبة إساءة الاختيار والطلبة الراغبين بالانتقال الأمن يعلن عن اغلاقات وتحويلات مرورية في عمان الجمعة - أسماء عشرة صواريخ باليستية تهز تل أبيب وإصابة مستوطنين صافرات الإنذار تدوي واصابات في تل أبيب بعد رشقة صاروخية من حزب الله (فيديو) "رفعة الأداء والشفافية" تضع البنك المركزي على منصة التكريم الملكي وشركس يتسلم الجائزة اختتام ملتقى مستقبل الاعلام والاتصال بنسخته الثانية ( صور) ضبط مطلق النار داخل مصنع في العقبة .. توضيح أمني دائما الغذاء والدواء بالمرتبة الأولى.. "برافو " نزار مهيدات .. فيديو الجيش الإسرائيلي يتحدث عن معارك بظروف صعبة وحزب الله يقصف تجمعاته الجيش اللبناني يوضح: لم ننسحب من جنوب لبنان وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو)